الأحذية المطاطية... فكروا ابعد من الراحة اليومية

الأحذية المطاطية... فكروا ابعد من الراحة اليومية

يسعى الشخص دائماً الى تأمين راحته الشخصية والجسدية في المقام الأول لذلك يبحث دائماً عن الأشياء التي تريحه من هنا يلجأ كثيرون الى ارتداء الأحذية المطاطية عوضاً عن الأحذية الجلدية غير المريحة في حياتهم اليومية أو في المنزل وقد يعمل البعض على شراء هذه الأحذية لأطفالهم الصغار. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنعرض لكم مخاطر هذه الأحذية ومضارها على الأقدام.

 

عدم استقرار القدم

 

درجت في الفترات الأخيرة من الصيف موضة الأحذية المطاطية المريحة والتي كثرت استعمالاتها في المنازل والمستشفيات بشكل خاص ولكن لسوء الحظ قد يجهل كثيرون مخاطر هذه الأحذية وما قد تسببه للقدم من مشاكل شكلية وطبية متعددة. وقد أشارت أخصائية القدم الدكتورة ميغان ليهي في شيكاغو أن هذه الاحذية على الرغم من أنها شكلياً مريحة جداً إلا أنها لا تؤمن مكاناً ثابتاً لكعب الرجل فيكون هذا الأخير غير مستقر. وفي غالبية الأحيان حين يكون الوضع هكذا تميل أصابع القدم الى الإنقباض ما يسبب بظهور الالتهابات في الأوتار بالإضافة الى مشاكل في أصابع القدم وتشوههم ومشاكل في أظافر الرجل والأنسجة.

 

تحذيرات عامة

 

جرى التحذير من مخاطر ارتداء هذه الأحذية المطاطية في مختلف الامكنة وبشكل يومي، فإنه من الممكن استعمالها في حمامات السباحة أو على البحر ولكن لا يجب أبداً ارتدائها أثناء القيام بالتمارين الرياضية على مختلف أنواعها بالإضافة الى عدم ارتدائها في الاجواء الباردة أو الى الخروج بها لأنها ليست مصنوعة من مادة قاسية وقد يتعرض الشخص الذي يرتدي هذا الحذاء الى الكثير من المشاكل والمخاطر في حال قد داس على شيء مسنن أو جارح.

 

اليكم المزيد من اسباب مشاكل القدمين وطرق العلاج من موقع صحتي:

 

٦ نصائح اساسية للوقاية من ثقل القدمين

كيف يمكن علاج آلام القدمين؟

اليكم بعض الطرق البسيطة لتفادي الم القدمين

‪ما رأيك ؟