كيف يمكن علاج آلام القدمين؟

كيف يمكن علاج آلام القدمين؟

كم من مرة كنّا جالسين ولم نستطع الوقوف نتيجة الم في القدمين اعاق امكانية وقوفنا او جعلها من الامور الصعبة في وقتها. هذا الالم الذي قد لا نعرف سببه في حينها، الا انه يحمل في طياته مشاكل عديدة ومن الصعب ان يكون عابراً، وهو يحتاج الى علاج سريع. ومن هنا نقدم لكم عبر موقع صحتي علاج الام القدمين للتخلص من هذه المشاكل حسب أسبابها.

 

علاج آلام القدمين

 

قبل التحدث عن علاج الآم القدمين يجب البحث عن اسباب الم الذي يكون في كثير من الأحيان غير معروف خصوصاً وانه يبدأ في أسفل الظهر وينتقل الى الأرداف، ثم ينتشر في  الجزء الخلفي من الفخذ وأسفل الساق والقدم، وحتى نهايات الأصابع.

 

إنّ من اسهل العلاجات لآلام القدمين تبدأ بارتداء الأحذية الخفيفة أو المناسبة أو الفرش المبطن للأحذية، مع تجنب الوقوف لفترات طويلة ولا تنتهي بأخذ علاجات مضادات الالتهابات، أو حقن موضعي كما ان بعض الحالات تحتاج الى اكثر من ذلك لناحية الخضوع لعمليات جراحية. اما اذا كانت الام القدمين ناتجة عن اي خلل قد أصاب الشخص او نتيجة حدوث انزلاق غضروفي في منطقة أسفل الظهر، يمكن للطبيب محاصرة منطقة الألم بأستخدام الأدوية المخدره كما يمكن تناول المسكنات على شكل  أقراص أو عن طريق الحقن.

 

ولكن اخذ الادوية يجب أن يترافق دوماً مع استشارة الطبيب الذي قد يصف بعض مرخيات العضلات للمساعدة على إزالة تشنج العضلات. كما يمكن ان يتركز العلاج ايضاً على بعض جلسات علاج  ترتكز على المعادن والفيتامين، بما في ذلك التركيز بشكل خاص على الفيتامينات الضرورية للأنسجة العصبية، مع بعض جلسات المساج الخاص.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج تشنّجات القدمين؟

اليكم بعض الطرق البسيطة لتفادي الم القدمين

تخلّصوا من السموم والأمراض عبر تدليك القدمين!

‪ما رأيك ؟