تحاشوا هذه العادات لتتغلبوا على الإرهاق

تحاشوا هذه العادات لتتغلبوا على الإرهاق

هناك بعض العادات التي يعيشها الإنسان وتزيد من الإرهاق لديه حتى من دون ان يشعر. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنسلط لكم الضوء عليها لكي تتحاشونها.

 

- التمارين الرياضية: حين يكون الإنسان مرهقاً لا يجب أن يقوم بالتمارين الرياضية بل عليه أن يوفر طاقته لأن هذه العادة الخاطئة تزيد من إرهاقه. من واجب الشخص أن يقوم بالتمارين بصورة منتظمة كي لا يشعر بالتعب عند قيامه بها أو يمكنه استبدال التمرين بالسير لوقت قصير.

 

- عدم تناول الماء: إن عدم تناول كميات المياه الضرورية للجسم بالقدر الكافي والطريقة المافية يسبب الإرهاق للإنسان وذلك لأن الدم يصبح أثقل فتختل عملية ضخه الى القلب فيتأخر الأكسجين ليصل الى العضلات والأعضاء.

 

- غياب الحديد: إن غياب الحديد من النظام الغذائي يشعر الإنسان بالتعب كما أن مزاجه يصبح متعكراً ويسيطر الإرهاق على حياته وذلك بسبب قلة الحديد في الوجبات من هنا يجب الحرص على تناول اللحوم والبيض والخضراوات الورقية والمكسرات...

 

- القلق: القلق الزائد أو القلق المرضي كما هو معروف يسبب بإرهاق في الجسم لأنه يسيطر على الغنسان ويشغل باله وتفكيره في أي موقف كان فيشله ويجعله متعب عقلياً.

 

- غياب الفطور: الطعام أساسي لمد الجسم بالطاقة، والكميات الزائدة تستخدم للوظائف الحيوية في الجسم كتدفق الدم وتوزيع الأكسجين لذلك غياب الإفطار يشعر الجسم بالإرهاق والأساسيات منه والتي لا يجب الاستغناء عنها تتكون من البروتين والقول السوداني والبروتين الحيواني والدهون الصحية...

 

- الوجبات السريعة: الوجبات السريعة مليئة بالسكر والكربوهيدرات مما يزيد من كمية السكر في الدم وهذه الكمية سرعان ما تتقلص ويبدأ الشعور بالإرهاق يسيطر على الجسم، من هنا يجب تحاشي تناول هذه الوجبات والتركيز على الاطعمة الصحية.

 

اقرأوا المزيد عن طرق التخفيف من الارهاق عبر هذه الروابط:

 

التخفيف من الإرهاق... لحياة زوجية سعيدة

لتتخلصوا من الإرهاق اليكم هذه النصائح الغذائية

هذه هي اسباب الشعور بالتعب من أقل مجهود

‪ما رأيك ؟