بمَ قد تفيد أوراق الزيتون جسمنا؟

بمَ قد تفيد أوراق الزيتون جسمنا؟

هل كنت تعلم أن لأوراق الزيتون التي لا نعيرها اهتماماً فوائد مباشرة على الصحة وحماية الجسم من الأمراض التي تصيبه الى جانب وقايته من الكولسترول السيء والجلطات الدماغية؟ تعرف الى فوائد هذه الأوراق كاملة في مقالنا اليوم من صحتي.

 

فوائد أوراق الزيتون عامة

لأوراق الزيتون بحسب الدراسات الاميركية المثبتة فوائد متعددة في قتل الفيروسات والبكتيريا ومقاومتها الى جانب مقاومة الطفريات والطفيليات والقضاء على الأمراض. من ناحية أخرى أثبتت الدراسات أن أوراق الزيتون تساهم في خفض ضغط الدم وتحفيز الجهار المناعي لدى الإنسان. من ناحية أخرى أثبتت الأدلة العملية أن لأوراق الزيتون تأثير ملموس على الأمراض المرتبطة بالتقدم بالعمر كما أنه تمنع إصابة السجم بمرض السكري والسرطان والأمراض العصبية والسكتة الدماغية والتهاب المفاصل كالنقرس والروماتيزم. 

 

أوراق الزيتون مضادات للميكروبات

تمنع مادة مستخرجة من أوراق الزيتون وتدعى Enolinate تكوّن الإلتهابات البكتيرية والفطرية لتجنب بكتيريا الجهاز التنفسي، فوفق دراسة أجريت من قبل مجلة كيمياء الحيوية والبيوفيزيائية لبحوث الإتصالات ثبت أن استخراج أوراق الزيتون يعمل على تثبيط فيروس تقص المناعة البشرية ويمنعه حتى من إصابة الدماغ.

 

أوراق الزيتون تخفض ضغط الدم

وفق دراسة علمية اخرى، أثبت ايضاً أن أوراق الزيتون التي يتناولها الشخص لمدة ثمانية أسابيع متتالية تساوي ٥٠٠ مللغرام من المكملات التي تساهم في خفض الدم الإنقباضي. فما يستخرج من أوراق الزيتون يريح الشرايين ويحسن الدورة الدموية في القلب ويوسع الشرايين ويقلل من نوبات ضغط الدم المرتفع.

 

فوائد أوراق الزيتون على الدماغ

تعد أوراق الزيتون بحسب دراسة أجريت على أنها واق للدماغ كما أنها تساهم بعد عدة مرات من تناولها على خفض إمدادات الأكسجين الذي يسبب بسكتة قلبية ويخفض التورم في الدماغ مما يساعد الدماغ على الحفاظ على بيئة صحية.

 

اقرأوا المزيد عن منافع الزيتون من خلال هذه الروابط:

 

تعرّفوا على فوائد زيت الزيتون الصحّية

لا تفوتوا تناول الزيتون الاسود لهذه الاسباب...

كيف يمكن ان يساعدكم زيت الزيتون للتخسيس؟

‪ما رأيك ؟