اليكم أسهل طرق للتخلص من المغص

اليكم أسهل طرق للتخلص من المغص

يعاني الكثير من الأشخاص من المغض ولا يعلمون ما الطريقة المناسبة للتخلص منه غير الأدوية بالطبع لذلك سنقدم لكم اليوم من صحتي أبرز الطرق للتخلص من المغص.

 

- استخدام الكمادات الساخنة: يمكن للدفء أن يخفف من التشنجات التي يشعر بها الشخص في منطقة البطن فالحرارة الساخنة تعمل على إرخاء العضلات. لذلك ننصح بأن يستلقي الشخص ويضع كيساً من الماء الساخن على البطن ويمكنه أن يحافظ على هذه الوضعية حتى انتهاء المغص.

 

- تناول شاي البابونج: يساهم شاي البابونج على تخفيف آلام البطن وبحسب ما أثبتته إحدى الدراسات فالبابونج لديه طبيعة مضادة للالتهابات وشربه يريح المعدة ويقلل من آلام المغص والتقلصات عند المرأة.

 

- بذور الشمر:الى جانب أهميتها الكبيرة في المساهمة في تخفيف الوزن فهذه البذور تساعد أيضاً في تخفيف آلام المغص لذلك ينصح بمضغ القليل منها وسيظهر الفرق فالزيوت المتطايرة الموجودة فيها تحمل قدرة على تخفيف الألم وتقليل الالتهابات.

 

- ممارسة اليوغا: لا يجب التعجب من هذا الأمر لأن اليوغا تساعد على التخلص من الألم لأن الوضعيات التي يتخذها الشخص خلالها تساعده على التخلص من الشعور بالمغص.

 

- شرب المياه: من الأسباب التي تؤدي الى الشعور بالمغص والتقلصات هي الجفاف في الجسم لذلك يجب التنبه الى وجوب تناول كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم للتخلص من التقلصات والمغص. 

 

- تناول الزبادي: يعالج الزبادي المغص الناتج عن سوء الهضم أو التهاب القولون العصبي وذلك لأنه يحتوي على أنزيمات مفيدة للهضم والمعدة. 

 

- تناول الزنجبيل: يساعد الزنجبيل على التخلص من المغص وبخاصة الناتج عن سوء الهضم لأنه يساعد الجسم على إتمام عملية الهضم بشكل طبيعي. 

 

اقرأوا المزيد عن اوجاع البطن من خلال الروابط التالية:

 

تعرّفوا على اعراض المغص الكلوي

مجموعة أمراض وأطعمة تسبب انتفاخ البطن

لا تستهيني بآلام اسفل البطن!

‪ما رأيك ؟