الكيس الدهني تحت الإبط... هل هو خطر على الصحة؟

الكيس الدهني تحت الإبط... هل هو خطر على الصحة؟

إن كنتم قد عانيتم من الكيس الدهني تحت الإبط في مرحلة عمرية ما نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول الكيس الدهني تحت الابط وكيفية التخلص منه. 

 

أسباب الكيس الدهني تحت الابط

 

بعد الحلاقة تتطور تحت الإبط الكثير من الخراجات وهذه الخراجات تتفاعل مع الاستدامة على الحلق واستخدام مزيلات العرق. من ناحية أخرى تقف العدوى البكتيرية أيضاً وراء الكيس الدهني لأن البكتيريا تعيش تحت الجلد ولكنها تؤدي في بعض الأحيان الى تورم الغدد اللمفاوية التي بدورها تقود الى الأكياس الدهنية البارزة. ترتبط بعض الأكياس الدهنية بالفيروسات ومنها الإيدز. من الممكن أن تخلق التطعيمات كالحصبة والنكاف والجدري مشاكل مماثلة لنمو كيس دهني تحت الإبط ولكنه عادة ما يزول مع الوقت. 

 

علاجات الكيس الدهني تحت الابط

 

من الممكن أن يستلزم ظهور هذا الكيس الدهني تحت الإبط تدخل الطبيب وبعد التشخيص يفصل الطبيب ما إذا كان الكيس هو ورم خبيث أم أنه حميد ويزول بالدواء. قد يحتاج الشخص الى مضادات حيوية الى جانب تطهير المكان المصاب بالكيس الدهني باستمرار مع دهن كريمات تزيل الألم الذي قد ينتج عنه وتساعد على اختفائه.

 

تمزق الكيس الدهني

 

في بعض الحالات قد يتمزق الكيس الدهني تحب الإبط وهنا نشهد كمية من القيح التي تخرج منه وتترافق في الكثير من الأحيان مع رائحة كريهة، لذلك علينا ألا نلمس المكان الملتهب بل أن ننظفه بالشاش المطهر والمعقم مع الكحول الطبية لنجد أن لون الدم الذي يخرج منه أصبح نظيفاً. من المهم استشارة الطبيب فوراً لأنه يعلم ما الخطوات التي يجب اتخاذها. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن الكيس الدهني من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج الكيس الدهني في العين؟

طرق طبيعية لعلاج الأكياس الدهنية

عادات صحية تخلّصكِ من الأكياس الدهنية تحت العين

‪ما رأيك ؟