التهاب الملتحمة... مرض معدٍ واليكم اعراضه

التهاب الملتحمة... مرض معدٍ واليكم اعراضه

يسبب التهاب الملتحمة الكثير من الإنزعاجات في العين دون التأثير على القدرة على الرؤية، وقد يساعد التشخيص المبكر لهذه المشكلة كثيراً في محاولة علاجها والتخلص منها. أما الأهم في الامر فهو يبقى محاولة حصرها ومنعها من الانتقال الى الآخرين لأن التهاب الملتحمة من الأمراض المعدية كما سنرى في هذا المقال من موقع صحتي الى جانب المزيد من المعلومات.

 

ما هو التهاب الملتحمة؟

 

إن الملتحمة هي غشاء لا لون له يغطي الأبيض في غين الغنسان وخطوط الجفون، وإن أي إصابة بالتهاب أو بعدوى في الملتحمة قد يسبب التهاب الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة في الغشاء ما يجعلها ظاهرة بشكل أكبر ويسبب إحمرار العينين.

 

أعراض إلتهاب الملتحمة

 

قد يصيب هذا المرض العينين معاً في ٥٠٪ من حالات الإصابة به، أما إصابات قرنية العين فهي فقط ٨٠٪ من الإصابات وتبقى مشكلته الأولية أنه ينتشر بشكل كبير ويسهل  تنقله بين الأشخاص لذلك من المفضل مراجعة الطبيب لتشخيص الأعراض التالية؛ وعدم مشاركة بعض الأغراض الشخصية مع الآخرين: كالوسادات والمناشف والعدسات اللاصقة كما ويفضل عدم إرتداء المريض لهذه الأخيرة بخاصة قبل التوجه لزياد الطبيب، ومن الأعراض الأخرى زيادة الدمع في العين وارتفاع حساسية الشخص تجاه الضوء واحمرار شديد في واحدة من العينين.

 

العلاج والوقاية من مرض التهاب الملتحمة

 

قد يصف الطبيب في بعض الأحيان من الإصابة بالتهاب الملتحمة قطرة أو مرهم يحتويان على مضادات حيوية ويجب استعمال الدواء بشكل منتظم مع التنبه دائماً الى عدم لمس العين كي لا تنتقل إليها الميكروبات بشكل أسرع واللجوء الى استعمال الكمادات الباردة للتخفيف من حدّة الإنتفاخ والشعور بالحريق في العين. يجب الحرص دائماً غسل اليدين بشكل دوري يومي، والتخلص من مستحضرات تجميل العيون.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل العين وطرق الوقاية:

 

هل تتساءلون عن اسباب احمرار العين؟

ما هي أسباب العيون الدامعة؟ وما هو علاجها؟

اليكم هذه المعلومات الاساسية عن جفاف العين

‪ما رأيك ؟