كيف تعرف أنك مصاب بسرطان البنكرياس؟

كيف تعرف أنك مصاب بسرطان البنكرياس؟

يعد سرطان البنكرياس واحداً من اصعب انواع السرطانات لا سيما وان نسبة الشفاء منه ضئيلة جداً حتى لو تم تشخيص المرض في مرحلة مبكرة، لا سيما وانه يميل الى التفشي بسرعة فائقة جداً ومن هنا صنفه الاطباء بان هذا النوع من السرطانات هو المسبب الاعلى لحالات الموت الناجمة عن الامراض السرطانية. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي اعراض سرطان البنكرياس.

 

أعراض سرطان البنكرياس

 

تختلف أعراض سرطان البنكرياس وفقاً لمكان وجوده. حيث أن رأس البنكرياس هو المكان الأكثر عرضةً للاصابة بهذا النوع من السرطان البنكرياس. الا ان اعراض السرطان تكون متشابهة ومنها:

 

- ألم البطن: ان الم البطن الناجم عن سرطان البنكرياس لا يكون الماً عادياً بل يكون شديداً ومزمناً لاسابيع، وعادة قد ما يكون الالم في رأس البطن ويشع الى الظهر، كما أنه يسوء مع التنفس العميق ويتحسن أثناء الانحناء الى الأمام. يبرز الألم في حالات وجود السرطان في ذنب البنكرياس.

 

- اليرقان: أي اصفرار الجلد وبياض العينين. يكون اليرقان اذا ما أدى سرطان البنكرياس الى انسداد خروج الصفراء من قناتها مما يجعل البيليروبين يتراكم ويؤدي لليرقان. يظهر اليرقان اذا ما كان السرطان في رأس البنكرياس.

 

- البول داكن اللون والبراز فاتح اللون: ويحدث الأمر اذا ما تراكم البيليروبين نتيجةً لانسداد خروج الصفراء في حال كان السرطان في رأس البنكرياس.

 

- فقدان الوزن: لقد بات من الأمور المؤكدة ان المصاب بسرطان البنكرياس يفقد وزنه بعشرات الكيلوغرامات في أغلب الحالات.

 

كما ان اعراض سرطان البنكرياس تشمل ايضاً الاسهال والتقيؤ، ويشير الاطباء في هذا المجال الى انه حين تبدأ الاعراض بالظهور فانها قد تشمل حالات فقدان الشهية، اضافة الى الاكتئاب.

 

تعرفوا على المزيد من أنواع السرطان من خلال موقع صحتي: 

 

كونوا متيقظين من اعراض سرطان البروستات

انتبهوا من هذه الاعراض التي تشير الى سرطان سقف الحلق

ما هي العوامل التي تؤثر على الشفاء من سرطان الثدي؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟