ما يجب ان تعرفوه عن اعراض التهاب المعدة

ما يجب ان تعرفوه عن اعراض التهاب المعدة

قد لا يعرف الكثيرون ما هو التهاب المعدة أو حتى ما هي العوارض التي يشعرون بها وتكون دليلاً على وجود التهاب في المعدة. وبتعريف بسيط التهاب المعدة هو عبارة عن التهاب الطبقة الداخلية المبطنة لجدار المعدة بسبب الاصابة بنفس نوع البكتيريا التى تسبب قرحة المعدة. الا ان الكثيرون لا يعرفون ما يهي العوارض التي تصيبهم وتكون دليلاً على اصابتهم بهذه المشكلة. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي اعراض التهاب المعدة.

 

اعراض التهاب المعدة

 

على الرغم من وجود الكثير من العوامل التي تسبب التهاب المعدة لعل ابرزها استخدام المسكنات او الإفراط فى شرب الكحول، الا ان هذه المشكلة تحدث بشكل مفاجئ وهو ما يهعرف بالتهاب المعدة الحاد أو أنه يمكن أن يحدث ببطء على مر الزمن وهذا ما يسمى بالتهاب المعدة المزمن. ويؤدي هذا الأمر الى زيادة خطر الاصابة بسرطان المعدة.

وعلى الرغم من وجود علاج سريع لحل هذه المشكلة الا ان اعراض التهاب المعدة لا يمكن ان تكون دوماً ظاهرة ومن اشهر اعراض التهاب المعدة التي قد يشعر بها المريض هي الحرقة والالم مع عسر الهضم والتي تزيد مع تناول الطعام، هذا فضلاً عن الغثيان والتقيء، إضافة الى الشعور بالامتلاء في جزء البطن العلوي بعد تناول الطعام

ومن أعراض التهاب المعدة والأمعاء ايضاً، السهال المائي، وألم البطن، هذا اضافة الى القشعريرة، والحمَّى، والصداع.

ويشير الاطباء في هذا الاطار الى ان اعراض التهاب المعدة تظهر عادة خلال 12 إلى 48 ساعة بعد التعرُّض للفيروس المسبب لالتهاب المعدة والأمعاء، وتستمر من يوم واحد إلى 3 أيام. تسبب بعض الفيروسات أعراضاً تدوم فترة أطول.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع المعدة من خلال الروابط التالية: 

 

ما هي الاطعمة المفيدة لقرحة المعدة؟

ما هو النظام الغذائي الذي يجب اتباعه بعد ربط المعدة؟

هل تعانون من حموضة المعدة؟ احذروا شرب القهوة على الريق

‪ما رأيك ؟