احذروا كثرة النوم... واليكم العلاج المناسب!

احذروا كثرة النوم... واليكم العلاج المناسب!

اسباب كثيرة جداً تحث الجسم على اللجوء الى النوم ومنها حدوث اضطراب فى الغدة الدرقية التى ينتج منها هرمونات، حيث ان قلة هذه الافرازات تعمل على الكسل والشعور الدائم بالنعاس. كما تعتبر الاصابة بمرض الناركولبسي من الاسباب التي تعمل ايضاً على الاصابه بكثرة النوم. كما ان حدوث اضطرابات وتغيرات في افراز بعض الغدد للهرمونات وذلك عند اتمام مرحلة البلوغ للذكر او للأنثى. فكيف يمكن معالجة هذا الموضوع الذي يعتبر خطيراً الى حد ما؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج كثرة النوم

 

هناك العديد من الادوية التى تعمل على تخدير الجسم الا ان ليس هناك علاج لفرط النوم حيث ان الاطباء لم يجدوا مفهوماً واضحاً في آلية المرض وبناءا عليه صعب عليهم تحديد العلاج الا ان هناك بعض الوصفات التي تسعى الى حل بعض المشاكل ومنها:

 

علاج كثرة النوم بالاعشاب

 

استخدام الاعشاب حول علاج كثرة النوم والخمول يعتبر من انجح الوسائل الذى وصل اليها الاطباء في الطب البديل حيث اكد الدراسات الى ان تناول العسل على وجه الخصوص يعمل على تنشيط الجسم كما انه يقلل من الاحساس بالنعاس والكسل والخمول. كما ان قشر البرتقال ايضاً يعتبر محسناً جيداً لنشاط الجسد في حين ان الموز هو من احد الفواكه التي تعمل على نشاط الجسم والتي تمد الجسم بالطاقة والحيوية نظراً لاختوائها على العديد من الكربوهيدات التي لها اثر جيد جدا فى امداد الجسم بالطاقه.

 

علاج كثرة النوم بالحجامة

 

تعتبر الحجامة خير علاج لكثرة النوم حيث تكون الحجامه فى وسط الرأس وبعد ثلاثة اسابيع تكون فى وسط الرأس والقمحدوة والاخذعين كما ان الطب الصيني يدخل ايضا فى علاج كثرة النوم بالحجامة. وبعد علاج الحجامة ينبغي الحرص على تناول اغذية تفيد الجسم وتمنحه النشاط والطاقه كما ينصح بتدليك الرأس جيداً بزيت الزيتون وذلك بعد حلق الشعر على ان يكون الزيت دافئاً ويكون التدليك من اسفل الى اعلى.

 

اقرأوا المزيد عن الحاجة الى النوم عبر موقع صحتي:

 

النوم والساعة الحيوية

ما العلاقة بين السمنة وقلة النوم؟

كيف يعبّر الجسم عن الحاجة للنوم؟

 

‪ما رأيك ؟