4 علاجات منزلية تخلّصك من علامات التمدّد... جرّبيها!

4 علاجات منزلية تخلّصك من علامات التمدّد... جرّبيها!

 

تعاني المرأة من ظهور علامات التمدّد على بشرتها وذلك على شكل خطوطٍ بيضاء مشقّقة تكون نتيجة الحميات الغذائية التي تنقص الوزن الزائد بسرعة كبيرة او الحمل. ولكن لا داعي للقلق، إن موقع صحتي سيقدّم لك مجموعة من النصائح والعلاجات التي تخلّصك من هذه المشكلة بشكل فعّال.

 

نصائح للتغلب على علامات التمدّد

 

التقشير بالسكر

 

يعتبر السكر من أهمّ العلاجات الطبيعية التي تساعد في التغلّب على علامات التمدّد. فللسكر قدرةٌ كبيرة على تقشير الجلد المتضرّر بواسطة الفرك المتكرّر، وفيما النتيجة تتطلّب بعض الوقت لتظهر إلّا انها فعّالة جداً ويمكن تطبيقها في المنزل يومياً.

 

الطريقة:

يلزمك كوب واحد من السكر + ملعقة صغيرة من المليّنات مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند+ بعض من عصير الليمون. إفركي الخليط على أجزاء الجسم المصابة بعلامات التمدد. كرّري هذا الأمر عدة مرات في الأسبوع أثناء الاستحمام، تأكّدي من أن تفركي الخليط لمدة 8 إلى 10 دقائق.

 

عصير البطاطا

 

إن عصير البطاطا غنيّ بالفيتامينات والمعادن التي تعزّز نمو خلايا الجلد وتجدّدها هذا ما يجعلها من اهم العلاجات المساعدة في التغلّب على علامات التمدّد.

 

الطريقة:

 

قطّعي البطاطا إلى شرائح سميكة ثم افركي قطعة منها بلطف على علامات التمدد لبضع دقائق. تأكدي من ان عصير البطاطا أو ما يعرف بالنشا يغطّي جيّداً علامات التمدّد. أمّا وبعد تركها لفترة 5 دقائق حتى تجفّ، اغسليه بالماء الفاتر.

 

الصبار أو الألوة فيرا

 

بسبب مكوّناته الغنية بالماء وبالعناصر المرطّبة، يساعد الصبّار أو الألوة فيرا على شفاء الجلد بشكل طبيعي من علامات التمدّد المزعجة.

 

الطريقة:

 

من المفضّل أن تستخدمي الهلام الطبيعي الذي تحتويه أوراق الصبار وأن تدهني به مكان علامات التمدّد لتوفير الترطيب المناسب لهذا الجزء من البشرة المتضرّر.

 

زيت جوز الهند

 

إن زيت جوز الهند معروف بقدراته الشفائية خصوصاً أنه يرطّب الجلد المتضرّر بشكل فعّال وكبير.

 

الطريقة:

 

من المهم أن تدلّكي المنطقة المتضرّرة والمصابة بعلامات التمدّد بزيت جوز الهند وأن تتركيه طيلة الليل ثم تغسليه بالماء الفاتر صباحاً.

 

لقراءة المزيد عن علامات التمدّد إضغطوا على الروابط التالية:

 

للتخلص من تشقّقات الجلد اتبعوا هذه الطرق

للمرأة الحامل... علاجات سبا تناسبك!

كيف يمكن ان تعالجي تشققات الجلد؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟