هل الكيس الدهني في الظهر خطير على صحتكم؟

هل الكيس الدهني في الظهر خطير على صحتكم؟

ينمو الكيس الدهني في الظهر بشكل مفاجئ ويعاني الأشخاص بسببه من الألم والانزعاج. لذلك اليوم سنقدم لكم كامل المعلومات حول نمو الكيس الدهني في الظهر وكيفية معالجته. 

 

كيف ينمو الكيس الدهني في الظهر؟

 

يتشكل الكيس الدهني تحت سطح الجلد وهو يحتوي على سائل زيتي في داخله ويميل الى اللون الأصفر كما وأن رائحته تعد كريهة جداً وقد يكون مؤلماً في المنطقة المتضررة التي ظهر فيها.

 

يؤثر الكيس الذهني وبعكس ما يعتقده الكثيرون على أماكن متعددة أخرى من الجسم بما في ذلك تأثيرات تظهر على الرقبة والثدي والأعضاء التناسلية. وتميل الأكياس الدهنية الى الظهور في المناطق المشعرة من الجسم ويمكن أن تكون بأحجام مختلفة ما بينها الكبيرة والصغيرة. لا تعتبر الأكياس الدهنية ضارة ولكنها مصدر إزعاج بسبب الألم الذي تتسبب به للشخص. 

 

ما سبب تشكل الأكياس الدهنية في الظهر؟

 

من المعلوم أن الأسباب التي تقف وراء تشكّل الأكياس الدهنية في الظهر معروفة ومن بينها انسداد الغدد الدهنية وتورّم بصيلات الشعر. هذا وأن زيادة توليد هرمون التستوستيرون في الجسم تسبب نمو هذه الأكياس أيضاً.

 

الأكياس الدهنية سببها في الكثير من الاحيان مشاكل الجلد. تحدث الأكياس الدهنية عند الرجال والنساء على حد سواء وهل تصيب الجميع من مختلف الفئات العمرية ومع ذلك يعد الرجال أكثر عرضة للإصابة بها...كذلك تصيب الأكياس الدهنية المراهقين والبالغين. 

 

علاج الأكياس الدهنية في الظهر

 

في الكثير من الأحيان تختفي الأكياس الدهنية في الظهر من دون أي تدخّل طبي ويجب أن يتاجهلها الأشخاص لتختفي بمفردها. أما بحال أصيب الشخص بألم وتورّم من جراء الأكياس، لا يجب عليها إهمالها بل من الضروري أن يستشير الطبيب فوراً حولها من أجل أن يصف له العلاج المناسب للألم والتورم وذلك من خلال مضادات الإلتهاب والكريمات المفيدة للحالة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الكيس الدهني من خلال موقع صحتي:

 

هل يجب ان تقلقي من التكتلات تحت الابط؟

الكيس الدهني تحت الإبط... هل هو خطر على الصحة؟

كيف يمكن علاج الكيس الدهني في العين؟

‪ما رأيك ؟