الحلبة... علاج فعال للسكري ايضاً!

الحلبة... علاج فعال للسكري ايضاً!

إنّ الحلبة هي من النباتات المعروف لدى الكثيرين لما لها من فوائد علاجية كثيرة على الرغم من طعمها المرّ. الا ان كثراً لا يعرفون أن الحلبة باتت في ايامنا هذه احد أهم العلاجات لمرضى السكري النوع الثاني نظراً لما لها من فوائد جمة على صحة الانسان. وللتعرف على فوائد الحلبة للسكري ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الحلبة للسكري

 

يجمع  خبراء "جمعية السكري البريطانية" أن بذور الحلبة تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف القابلة للذوبان والتي أكدت العديد من الدراسات تأثيرها على خفض نسبة السكر في الدم من خلال ابطاء عملية الهضم وامتصاص النشويات في الجسم، ما يعود على مريض السكري لا سيما الحالة الثانية بالكثير من الفوائد. كما ان تناول بذور الحلبة يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم والذي ينخفض عند مرضى السكري، ويساعد تحسين عملية الأيض أو التمثيل الغذائي في الجسم على خفض مستويات السكر في الدم.

 

يشار ايضاً الى ان إضافة الحلبة إلى حمية مريض داء السكري تساعد في خفض سكر الدم عند مرضى السكري من النوع الأول المعتمد على الإنسولين، نظراً لكون هذه المادة تحتوي على مستوى جيد من الألياف الغذائية، كما أنها غنية بالحديد المفيد لمرضى داء السكري.

 

كيف يمكن الاستفادة من الحلبة؟

 

على مريض السكري أن يحول الحلبة الى مادة اساسية في طعامه وغذائه عبر اضافتها الى التوابل التي تكون اطباقه، كما يمكن أكل بذور الحلبة صحيحة بعد غليها. الا انه يشار الى ان اي استعمال للحلبة يجب ان يتم بعد استشارة الطبيب المشرف على حالة مريض السكري، لمعرفة تأثير الحلبة على المريض إذا تناولها بانتظام وهو سوف يعطي الكمية المطلوبة للحصول على نتائج ايجابية لكن يجب الانتباه الى ان الحلبة لن تعطي مفعولاً سحرياً على المريض لا سيما من يعانون من السكري الشديد.

 

اليكم فوائد الحلبة من خلال الروابط التالية: 

 

فوائد مشروب الحلبة للصحة والحمل

زيت الحلبة... أفضل الزيوت للعناية بالبشرة​

هذه هي فوائد ومضار الحلبة خلال فترة الحمل

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟