Sohati - تسهيل الرضاعة الطبيعية

لتسهيل عملية الرضاعة الطبيعية ... 4 خطوات إعتمديها من دون تردد!

تحمل الرضاعة الطبيعية العديد من الفوائد الصحيّة للمولود والام معاً، وعلى الرغم من انها تتطلب الكثير من الوقت والصبر والتفرّغ، إلا أنه لا بد من إرضاع الطفل بصورة دوريّة حيث أن حليب الام يبقى الغذاء الامثل الذي يساعد الصغير على النمو ويساهم في تقوية مناعته، ما يساعده على محاربة الامراض والعدوى.

وللتعرّف على أبرز الطرق لتسهيل الرضاعة الطبيعية، تابعي معنا تباعاً المعلومات التالية من موقع صحتي.

1

إلجأي الى مكان مريح وهادئ

 

للقيام بالرضاعة، لا تترددي بإختيار مكان مريح ومناسب لكِ ولطفلكِ، حيث أن الجوّ المحيط بك يؤثر على عملية الرضاعة بشكل مباشر، لذلك إذهبي الى غرفتكِ من دون تردد، وإمنحي طفلكِ هذا الوقت الخاص بمحبة وحنان.

2

لا تهملي الحصول على حمالة الصدر المناسبة

 

إرتدي حمّالة صدر خاصّة للمرضعات، علماً أن مقاسها يجب أن يتناسب مع حجم الثديين لضمان الراحة المطلقة لكِ، كذلك بالإمكان إستخدام القطن الدائري لتفادي حدوث أي تسريبات، كما أنه لا بدّ من الاهتمام بالثديين للوقاية من الترهّل أو التشقّق، وذلك عبر إستخدام الكريمات المرطبّة الخاصّة.

3

إستخدمي وسادة الارضاع

 

وضعية الطفل على الوسادة المخصصة للرضاعة تساهم في التقليل من أوجاع الحلمات والظهر، لذلك إختاري الى الوضعية المناسبة لكِ وإستعملي الوسادة لتسهيل هذه العملية والقيام بها براحة تامة.

4

إشربي الكثير من الماء والسوائل

 

في هذه المرحلة بالتحديد، ينصح بشرب كميات كافية من الماء، وذلك بالتحديد في كل مرة يتم الإرضاع فيها أو بشكل عام خلال النهار، حيث أنه وعندما تكونين جافة فإن تزويد الحليب عندكِ يتأثر بذلك، لذلك لا تهملي الحصول على حوالي 11 الى 12 كوباً من المياه والسوائل بشكل يومي.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن مشاكل الرضاعة الطبيعية:

إذا كنتِ تعانين من ترهّل الثدي نتيجة الرضاعة ... إليكِ الحلول!

الشرقة أثناء الرضاعة... لمَ تحدث؟ وكيف يُمكن تجنّبها؟

5 أفكار عن الرضاعة الطبيعية إياك أن تصدقيها!

 


‪ما رأيك ؟