Sohati - تلميع الشعر

هكذا تعيدين اللمعان إلى شعرك التالف!

ترغب النساء بالإجمال بالحصول على شعر صحي ولامع، فالشعر هو أحد أهم النواحي الجمالية بالنسبة إلى الطلة الأنيقة للمرأة، ولكن بسبب العديد من الأسباب والظروف ممكن أن يبدو الشعر باهتاً وتعباً.

في السطور التالية، نعدد لك الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الشعر للمعانه وحيويته، كما ونقدّم لك بعض النصائح لإعادة الحياة إلى الشعر التالف والتمتّع بمظهره اللامع والجذاب.

 

أسباب تلف الشعر

المياه الساخنة: من الأسباب الرئيسية لبهتان الشعر وفقدان مظهره اللامع نذكر غسله باستمرار بالمياه الساخنة التي تؤدي إلى فقدانه للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، وبالتالي فإن ذلك يعرّضه إلى الجفاف وفقدان المظهر الحيوي اللامع.

التلوين: إضافة إلى ذلك، فإن الإفراط في استعمال صبغات الشعر التي تحتوي على الأمونيا، إضافة إلى الهايلايت وتفتيح الألوان وتغييرها باستمرار من شأنه أن يسبب الجفاف وفقدان اللماعية والمرونة في الشعر.

التغيرات المناخية: فاتغيّر في درجات الحرارة مع تبدّل الفصول يسبب بدوره جفاف الشعر وفقدان مرونته وصولاً إلى تساقطه في بعض الأحيان.

1

طرق تلميع الشعر

استخدام الزيوت المرطبة:
 لا سيما زيت الزيتون الذي يُعتبَر من الأنواع المفيدة جداً للشعر التالف والفاقد للماعية. يتم وضع الزيت على الشعر من الجذور إلى الأطراف، تغطيته بمنشفة دافئة وتركه لمدة ساعة ومن ثم غسله جيداً بالشامبو.

 

2

المستحضرات المناسبة: من الضروري جداً أن يتم اختيار المستحضرات المناسبة لنوع الشعر، إن كان دهنياً أو جافاً أو عادياً. ومن المفيد استعمال الكريمات المرطبة للشعر والماسكات المغذية التي تساعد على استعادة الحيوية والمرونة واللمعان.

3

حماية الشعر: من الضروري أن تتم حماية الشعر من أشعة الشمس المباشرة ومن البرد القارس، لأن كلا الحالتين تسبان الجفاف للشعر. كما ومن المفيد أيضاً عدم تعريض الشعر بشكل مكثّف إلى حرارة مجفّف الشعر التي تسبب بدورها بجفافه وفقدان المظهر اللامع والصحي. 


المزيد جول العناية بالشعر التالف في ما يلي:

7 نصائح مهمّة لعناية صحية بالشعر التالف

بهذه الخطوات تعيدين الحياة إلى الشعر المتقصّف

4 نصائح لعلاج تلف الشعر بشكل نهائي!

‪ما رأيك ؟