Sohati - كيف استخدم زيت اللوز الحلو للبشرة

ما لا تعرفينه عن استخدامات زيت اللوز الحلو لبشرتك!

لطالما استخدم زيت اللوز على نطاق واسع لفوائده الصحية إلّا أنه أثبت مؤخراً فوائده الكبيرة على الجلد والبشرة. فزيت اللوز غنيّ بفيتامين E، الأحماض الدهنية الأحادية، البروتينات، البوتاسيوم والزنك، إلى جانب عدد من المعادن والفيتامينات الأخرى، وهو ما يفسر قدرته الكبيرة على تعزيز الصحة والجمال.

 

كيفية استخدام زيت اللوز الحلو للبشرة

للحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب

زيت اللوز الحلو هو زيت خفيف، مضاد للحساسية يمكن استخدامه بأمان حتى على بشرة الأطفال، في الواقع إنه أفضل زيت للتدليك للرضع. عندما يفرك بلطف على البشرة، فإنها تقوم بامتصاصه بشكلٍ كامل، مما يجعله مناسباً بعد تطبيق الإستحمام. لتعزيز الامتصاص، قومي بتدفئة الزيت إلى درجة حرارة الجسم قبل الاستخدام. فزيت اللوز الحلو يوفر الكمية المناسبة من الفيتامين E المضاد للأكسدة. إن الاستخدام المنتظم للزيت يمكن أن يحمي بشرتك من الإجهاد التأكسدي والضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، ليحافظ على ليونتها ونضارتها.

للتنظيف العميق للبشرة

زيت اللوز الحلو خفيف جداً، ويمكن أن يختراق عمق البشرة بسهولة، وإزالة الأوساخ المتراكمة في مسام الجلد وبصيلات الشعر. هذا يمنع ظهور الرؤوس السوداء، وبفضل غناه بالفيتامين A، يمكن أن يساعد في تقليل انتشار حبّ الشباب.

يمكن استخدام زيت اللوز الحلو بأمان على البشرة الحساسة لأنه أقل عرضة للتسبب في الحساسية. إنه ممتاز لإزالة الماكياج حتى من منطقة حول العينين، ولك من خلال تغميس كرة من القطن في الزيت ووضعها على الوجه. اتركيه لمدة دقيقتين ثم امسحيه بقطعة قطنية جديدة.

من السهل صنع فرك الوجه الطبيعي مع زيت اللوز والسكر الناعم، اخلطي المكونين جيّداً وقومي بوضعهما على الوجه ، وإفركي المزيج في دوائر لرفع الأوساخ والخلايا الميتة برفق. اغسليه بالماء، وإحرصي على تطبيق هذه الطريقة كل أسبوع للحصول على بشرة جميلة مشعة.

لعلاج الأكزيما والصدفية

تحدث هذه المشاكل بسبب تفاعلات الجسم الذاتية مع العوامل الخارجية والداخلية، ولكنها قد تترك البشرة في المناطق المصابة جافة. الخدش يمكن أن يجعل الأمور أسوأ، ويفسح المجال للعدوى البكتيرية والفطرية لتعقيد المشكلة أكثر.

من هنا، فإن تطبيق اللوز الحلو على المناطق الجلدية المصابة بالأكزيما والصدفية يساعد على ترطبب البشرة دون تهييجها أكثر.


لقراءة المزيد عن فوائد الزيوت الجمالية إضغطوا على الروابط التالية:

5 فوائد تجميلية لزيت النعناع ستدهشكم حتماً!

هذه هي فوائد زيت الليمون لوجه أبيض ومشرق!

الفوائد الجمالية لزيت جوز الهند ستجعله أولوية في يومياتك!

 

‪ما رأيك ؟