3 خطوات لجعل الطفل ينام لوحده

3 خطوات لجعل الطفل ينام لوحده

تعاني غالبية الامهات من صعوبة تدريب الطفل على النوم لوحده ولاسيما بعد ان يكمل العامين ويتوقف عن الرضاعة. وغالبا ما يستسلمن لرغبة طفلهن في النوم معهن، ولكن هذا الامر لا يجوز ويفضل أن ينام الطفل بعيدا عن والديه حتى يعتاد على الاعتماد على نفسه. اذا كنت ممن تواجهين صعوبة في ذلك؟ موقع صحتي يقدّم لك بعض النصائح لتدريب الطفل على النوم لوحده.

 

اليك ماذا تفعلين:

 

اختاري الوقت المناسب

 

يجب ان يكون الطفل مهيأ نفسيا للنوم بمفرده. كما انه عليك انت ان تهيئي طفلك نفسيا قبل موعد نومه من خلال اعطائه حماما دافئا او ان تروي له قصة حتى يخلد الى النوم. وهذا الامر يجعله يعتاد على فكرة أن ميعاد النوم قد جاء. وحاولي ان تطعميه جيدا قبل ان يخلد للنوم والتأكد من دخوله الى الحمام حتى تتجنبي استيقاظه في الليل. والمهم ان تلتزمي هذا الروتين يوميا.

 

اجذبي طفلك إلى سريره

 

يمكنك ان تقومي بامور عدة تجذب طفلك الى سريره من خلال استخدام فراش ملوّن عليه رسومات للاطفال، ووضع لعبته المفضلة على السرير لينام معها. كما يمكنك أن تشجعي طفلك على النوم بمفرده عن طريق شراء الهدايا أو اخذه في نزهة اذا نجح بالنوم بمفرده.

 

تجنبي الاوامر

 

حاولي تجنب اعطاء الامر لطفلك للتوجه الى سريره انما تحدثي اليه عن فوائد النوم بمفرده وانه اصبح كبيرا ويمكنه فعل ذلك بمفرده ولا يجب الا يخاف. واشعريه بان نومه وحده لن يبعده عنك. وحاولي ان تطمئنيه بانك جالسة في غرفة قريبة منه ليشعر بوجودك حوله. والاهم الا تغضبي حين يحاول النهوض من السرير. اما اذا كان لا يزال صغيرا وحاول البكاء فلا تسرعي الى حمله‏.‏

 

اليكم المزيد من المعلومات عن نوم الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

إليك بعض النصائح المفيدة لتعديل نوم طفلك

هكذا يمكنكم تعويد الطفل على النوم بمفرده

هذه هي طرق تدريب الطفل على النوم في سريره

‪ما رأيك ؟