Sohati - الزنجبيل يرفع الضغط

كيف يؤثر الزنجبيل على معدل ضغط الدم؟

الزنجبيل هو من النباتات التي تشتهر بها المناطق الحارة مثل الهند وجنوب الصين، يتم استعمال جذوره التي تكون مدفونة تحت الأرض، لاحتوائها على أحد أنواع الزيوت الطيارة المفيدة. له طعم لاذع، يتم استخدامه لتتبيل الأطعمة أو إدخاله في صناعة العلاجات الطبيعية للعديد من الأمراض.
فما هي فوائد الزنجبيل بالنسبة إلى الدورة الدموية، وهل هو يرفع معدل ضغط الدم أو يخفضه؟ إطّلعي على الأجوبة من خلال السطور التالية.

إرتفاع ضغط الدم


إن الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم المزمن هم أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالأزمات القلبية الخطيرة، ولعل أبرزها السكتة القلبية أو توقّف القلب. وذلك لأن الضغط المرتفع بشكل مستمر يسبب ازدياد حجم القلب كون هذا الأخير يتضخّم لملاقاة الحاجة المتزايدة لضخ الدم في الجسم، وهذا يؤدي إلى خلل في عمل عضلة القلب يتسبب بالسكتة القلبية مع التقدم في العمر.
لذلك من الضروري مراقبة معدل ضغط الدم بشكل دوري، خاصة بالنسبة إلى الأشخاص الذين ينتمون إلى عائلة فيها حالات من ضغط الدم المرتفع أي الذي يتخطى 08/12، لأن هذه المشكلة ممكن أن تكون وراثية للمباشرة في إيجاد الحلول والعلاجات لها بشكل مبكر والتخفيف من خطرها.

علاقة الزنجبيل بضغط الدم

والزنجبيل هو من أنواع الأعشاب المعروفة بقدرتها على المساهمة في ضبط معدل ضغط الدم، فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتعزيزه تدفّق الدم إلى كافة أنحاء الجسم، كما أنه يحتوي على عناصر تساعم في التقليل من ضغط العضلات التي تحيط بالأوعية الدموية، وبالتالي يعمل على خفض معدل ضغط الدم.
ومن جهة أخرى، يساهم الزنجبيل في خفض كمية الكولسترول الضار والدهون في الجسم، وبذلك هو يساعد في التخفيف من الضغط على القلب ويخفف من مشاكله.
والمعروف أن ارتفاع معدل الصوديوم في الدم هو من الأسباب المباشرة لارتفاع معدل ضغط الدم، لذلك ممكن أن يتم استعمال الزنجبيل كبديل عن الملح في بعض أنواع الأطعمة مثل السلطات أو أنواع الحساء وأطباق اللحوم.
وفي الخلاصة، إن الزنجبيل هو أحد الأنواع الغذائية التي تساعد في ضبط معدل ضغط الدم، وتحمي القلب والشرايين من المشاكل التي يمكن أن تصيبها.

المزيد حول ضغط الدم في هذه الروابط:

هل يجوز تناول البوتاسيوم لخفض ضغط الدم المرتفع؟
كيف تؤثّر القهوة على القلب وارتفاع ضغط الدم؟
الى مرضى الضغط المرتفع... إحذروا طهي اللحوم على درجة حرارة عالية جداً!
 



 

‪ما رأيك ؟