Sohati - الاوقات الانسب لتناول الفواكه

تناولي الفواكه في هذه الأوقات للاستفادة منها!

الفواكه هي من الأصناف الغذائية الشديدة الأهمية في نظامنا الغذائي، وذلك لأنها معروفة بغناها بالأنواع المختلفة من الفيتامينات والأحماض والعناصر المفيدة لصحة الجسم البشري. ولكن ما هي التواقيت الأنسب لتناول الفواكه خلال اليوم للاستفادة من خصائصها لأقصى الحدود؟

 

1

فوائد الفواكه للجسم

تحتوي الفواكه على كم هائل من الفيتامينات المهمة لصحة كامل أجزاء الجسم، كما أن غناها بالألياف الغذائية من شأنه أن يساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي وتعزيز عملية الأيض، إضافة إلى أن الألياف تساعد على الحماية من الإمساك وتمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة، وبالتالي تساهم في التنحيف.

من ناحية أخرى، الفواكه هي من الأنواع الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة التي تساهم في حماية الجسم من الأمراض وأنواع الإلتهابات المختلفة.

لكن ومن جهة أخرى، لا يمكننا أن نتجاهل أن أنواع الفواكه تحتوي على السكريات أيضاً، لذلك من المهم أن ننتبه إلى عدد حصص الفاكهة التي نستهلكها يومياً، وإلى الأوقات الأنسب لتناولها.

 

2

تناول الفواكه في الصباح: هو الوقت الأنسب للاستفادة من خصائصها الغذائية الكثيرة، وذلك لأن تناولها على معدة فارغة يجعل هضمها أسرع ويساهم في امتصاص الجسم للعناصر المفيدة الموجودة فيها. ولكن يجب على الأشخاص الذين يعانون من السكري أن ينتبهوا من تناول أنواع الفواكه الغنية بالسكر وبشكل خاص في الصباح.

3

تناول الفاكهة قبل الوجبات: بعد تناول الفواكه، من المهم الانتظار لساعة أو ساعتين قبل الوجبة الرئيسية، وذلك ليكون الجهاز الهضمي جاهزاً من جديد لاستقبال الوجبة الرئيسية من دون أن يصاب بالانتفاخ وبالغازات وعسر الهضم، ولمنح الجسم الوقت الكافي للاستفادة من فوائد الفواكه.

 

4

الفواكه بعد ساعة من الوجبات الرئيسية: معروف أن الفواكه تساعد على هضم الأطعمة، ولكن من الضروري الإنتظار ساعة على الأقل بين الوجبة الرئيسية والفواكه لأن تناول الفاكهة مباشرة بعد الأطعمة الدسمة من شأنه أن يبطئ من هضمها بشكل لا يسمح بالاستفادة من خصائصها ويسبب مشاكل في الهضم.

تعرّفي أكثر على فوائد الفواكه من خلال هذه الروابط:

3 أنواع من الفواكه تساعد كثيراً على التحكّم بالكولسترول!

تعرفوا على أبرز أنواع الفواكه التي تحتوي على كميات قليلة من السكر!

ما هي أفضل الطرق لتناول الفواكه؟

‪ما رأيك ؟