Sohati - ما هي الأكلات التي تسبب الديدان

إتبعوا هذه التعليمات للوقاية من الديدان المعوية

تسبب الإصابة بالديدان المعوية العديد من الأعراض الصحية المزعجة لعل أهمها نوبات المغص في البطن، الشعور بالتعب، الغثيان والقيء، فقدان الشهية وفقدان الوزن لأسباب غير معروفة. فماذا تعرفين عن ديدان البطن أو Intestinal worms، ما هي، وما أسباب الإصابة بها، وما هي الأكلات التي تزيد من نشاطها في جسم الإنسان؟ الأجوبة على هذه الأسئلة في السطور التالية فتابعينا.


ما هي ديدان البطن؟

هي نوع من الطفيليات التي تعيش وتستمد غذاءها من جسم الشخص المضيف الذي تعيش فيه. هناك أنواع عديدة من الديدان التي تنمو في جسم الإنسان أشهرها الديان المستديرة roundworms والديدان المسطحة flatworms تنتقل عدواها من خلال التربة أو المياه أو الطعام الموّث ببراز الشخص المصاب، كون هذا البراز يحتوي الآلاف من بيوض الديدان.

لذلك من الضروري الحرص على الاهتمام بنوعية الأطعمة التي نتناولها والتي يمكن أن تنقل عدوى الديدان. ومن أبرز هذه الأطعمة نذكر:


1

الخضروات والفواكه غير المغسولة جيداً: لأن هذه الأنواع الغذائية من الممكن أن تتعرّض إلى التلوّث من براز الحيوانات قبل قطفها، لذلك من الممكن أن تنقل عدوى الديدان المعوية. لذلك من الضروري أن يتم تعقيم الخضروات والفواكه قبل استهلاكها طازجة أو طبخها وذلك للتأكد من الوقاية من عدوى الديدان.

2

اللحوم غير المطبوخة جيداً: فهذه اللحوم التي تؤكل قبل أن تصل إلى درجة الحرارة التي تستطيع أن تقضي على الديدان المعوية إذا وُجدت، من شأنها أيضاً أن تنقل العدوى إلى اللجسم البشري من دون أن نشعر. لذلك فإن الخطر يكمن في كل أنواع اللحوم التي ت}كل نيئة أو غير مطهوة جيداً.

3

المياه الموّثة: يمكنها أيضاً أن تنقل عدوى الدان المعوية إذا تم شربها أو استعمالها لغسل الخضروات والفواكه. من الضروري إذاً أن نتأكد من المصدر مالذي نحصل منه على مياه الشرب وغسيا الخضروات حتى نحمي أنفسنا من الإصابة بالديدان التي يمكنها أن تجتاج الجهاز الهضمي غفي جسم الإنسان.

المزيد حول صحة الجهاز الهضمي في ما يلي:

التهاب القولون المزمن

للتخفيف من إلتهاب القولون... لا تهملوا هذه الأطعمة!

تنبهوا الى الحرقة مع عسر الهضم... فذلك يمكن ان يشير الى التهاب المعدة!

‪ما رأيك ؟