Sohati - الهبات الساخنة قبل الدورة

هل تعانين من الهبّات الساخنة قبل الدورة الشهرية؟ هذا الموضوع يهمّكِ!

قبل قدوم الدورة الشهرية، تعاني المرأة عادةّ من العديد من الإضطرابات والتغيّرات التي تكون مزعجة وتؤدي الى معاناتها من العديد من الأعراض النفسية والجسدية الكثيرة نتيجة عدم الشعور بالراحة، وذلك يعود بشكل أساسي الى تنشيط بعض الهرمونات في الجسم والتي تظهر في هذه الفترة بالتحديد، علماً أن هذه الحالة تختلف من سيدة الى أخرى، ومنها الهبّات الساخنة التي نسلّط الضوء على طرق التخفيف منها في الموضوع التالي من موقع صحتي.

 

ما هي الهبات الساخنة وكيف تظهر؟

 

الهبات الساخنة هي عبارة عن الشعور بومضات حارّة والإحساس بالحرارة العالية التي تترافق مع إحمرار الوجه والتعرّق، والمعاناة من نبضات القلب السريعة والصداع والغثيان، والتوتر الحاد والقلق. وهنا نشير أيضاً الى أن أعراض هذه الهبات تبدأ في الرأس وتتحرك نحو الرقبة والصدر وتدوم بين 30 ثانية الى حوالي 5 دقائق.

 

كيف يمكن التخفيف من الهبّات الساخنة وأعراض ما قبل الدورة الشهرية المزعجة؟

 

خطوات كثيرة تساهم في التخفيف من حدّة الهبات الساخنة في فترة ما قبل الدورة الشهرية، ومنها:

- النوم المنتظم بما لا يقّل عن 7 ساعات على الأقل للحصول على قسط من الراحة.

- الاسترخاء من وقت الى آخر من خلال التأمّل أو التنفس العميق ببطء.

- الإمتناع عن التدخين بشكل تام.

- خسارة الوزن الزائد والتخلّص من البدانة المزعجة والوصول الى رشاقة الجسم المثالية.

- الحصول على التغذية السليمة والإكثار من بالفواكه والبروتينات والخضروات المليئة بالفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم، إضافة الى تناول وجبات خفيفة مليئة بالعناصر الغذائية وعلى فترات متباعدة، وتفادي تماماً الدهون والسكريات والأملاح والكافيين.

- ممارسة الرياضة التي تعمل على التخفيف من التوتر العصبي والنفسي، علماً انه يجب الابتعاد عن التمارين المتعبة والشاقّة في أيام الدورة الشهرية.

- الإبتعاد عن تناول المشروبات الباردة .

 
إليكِ المزيد من صحتي عن الهبات الساخنة وطرق التخلص منها:

 


‪ما رأيك ؟