Sohati - علامات الملل الزوجي

6 علامات واضحة تدلّ على الملل الزوجي!

بعد فترةٍ مُعيّنة من الزواج، قد يُسيطر الملل على الحياة الزوجيّة نتيجة لعدّة أسباب تفسح المجال أمام اتّساع رقعة الروتين وتأثيراته السلبيّة على كلّ من الزوجين وحياتهما المُشتركة.

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز العلامات التي تدلّ على الملل الزوجي.

1

الصمت الدائم

قد يلجأ الزوجان إلى اعتماد الصمت الدائم والمُطلق كأفضل الحلول، بدل التكلّم بمواضيع مُعيّنة اعتاد الثنائي على الاختلاف بشأنها أو أنّ رأي الطّرف الآخر بات معروفاً في كلّ المواضيع لدرجة أنّ التكلّم بأيّ شيء لن يجعل الزوجين يشعران بالمتعة في الحديث.

2

عدم تقدير أعمال الآخر

هناك الكثير من الأعمال التي يُقدّمها الزوج أو الزوجة للآخر، ولكنّها تُصبح جزءاً من الحياة اليوميّة للثنائي؛ بحيث تفقد أهمّيتها مع الوقت خصوصاً في ظلّ غياب تقدير هذه الأعمال ما يُفقدها رونقها وأهمّيتها. نتيجة لهذا الواقع، قد يمتنع الطرفان عن القيام بأبسط الأمور تجاه المنزل أو تجاه الطرف الآخر.

3

الانتقاد المستمرّ

يُعتبر من أكثر العلامات التي تدلّ على الملل الزوجي؛ حيث أنّ غالباً ما يتمّ اللجوء إلى انتقاد الآخر بشكلٍ دائم وحتّى لقيامه بأبسط الأمور نتيجة الملل من الحياة الزوجيّة والرغبة في البحث عن أيّ أمرٍ آخر يُحرّك الركود عن طريق اللجوء إلى افتعال المشاكل واعتماد الانتقاد الدائم للآخر.

4

عدم الرغبة بالبقاء في المنزل

يُفضل الزوجان اللذان يعيشان حالة الملل الزوجي أن يخرجا من المنزل ويلتقيا بالأصدقاء والأهل على البقاء داخله بمفردهما، وفي هذه الحالة قد يؤدّي البقاء في المنزل إلى العديد من الخلافات والمشاجرات بين الزوجين بسبب الملل الذي يُصيبهما.

5

تجاهل الآخر وإهماله

يُمكن أن يُسيطر الروتين على الحياة الزوجيّة لدرجة أن يشعر الطّرف الآخر بأنّه غير موجود؛ إذ أنّ تجاهل الآخر وإهماله قد تكون من أبرز العلامات التي تدلّ على الإصابة بالملل الزوجي.

6

تراجع الرّغبة الجنسيّة

قد يُلاحظ الزوجان أو أحدهما تراجعاً في الرغبة الجنسيّة من دون إدراك أنّ السبب قد يعود إلى الملل الزوجي الذي يعيشانه، مع الإشارة إلى مدى التأثير السلبي الذي يتركه الروتين في الحياة الزوجيّة على النفسيّة وبالتالي على ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:


هل تشعرون بالملل من حياتكم الزوجية؟ إليكم أهم الطرق لتجديدها!

واجِهوا الحياة الزوجيّة المملّة بهذه الطّرق!

كيف يمكن أن تكسروا الروتين في العلاقة الزوجية؟

‪ما رأيك ؟