Sohati - طرق كشف خيانة الشريك

6 علامات تكشف خيانة الشريك... تعرّفوا عليها

الخيانة

تتميّز الحياة الزوجيّة بأنّها مليئةٌ بالأسرار وقد تعصف فيها الخلافات والمشاكل من دون أن يظهر ذلك إلى العلن. ولكن ماذا عن الخيانة في حال وقعت بين الشريكين؟

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض الطّرق التي يُمكن من خلالها اكتشاف خيانة الشّريك.

 

الاهتمام المفرط بالمظهر الخارجي

يُعتبر الاهتمام المفرط والمُفاجئ بالمظهر الخارجي ومن دون أيّ مُناسبة أو مبرّر، من أبرز العلامات التي تدلّ على احتمال دخول شخصٍ ثالث على خطّ العلاقة بين الزوجين.

فقد يعمد الشّريك إلى مُمارسة الرياضة بانتظام على الرّغم من أنّ هذه الرّغبة لم تكن موجودة من قبل، بالإضافة إلى اختيار ملابسه بإتقان.

 

تغيّرات مُفاجئة في السّلوك

تفضح التغيّرات المُفاجئة في السّلوك خيانة الشّريك، خصوصاً إذا كان هادئاً وتحوّل فجأةً إلى شخصٍ دائم العصبيّة والتوتّر من دون سببٍ واضح لذلك.

أو على العكس، فقد يُصبح الخائن لطيفاً وهادئاً فجأةً على غير العادة، وقد يعتمد عباراتٍ وأسماء مُستعارة ولطيفة أثناء الحديث مع الطّرف الآخر؛ لعلّ ذلك يُساهم في إخفاء الخيانة التي يُمارسها خارج المنزل الزوجي.

 

الانتقاد المستمرّ للآخر

علاوة على ذلك، يُمكن أن يسعى الشّريك الخائن إلى تسليط الضّوء على عيوب الطّرف الآخر وانتقاده بشكلٍ مستمرّ وعدم تقبّل أخطائه؛ كمُحاولةٍ منه إلى تشويه صورة الآخر عن طريق مُقارنته بأشخاصٍ آخرين.

 

تجنُّب الحديث عن المشاعر

من البديهي أن يتجنّب الخائن الحديث عن المشاعر والخوض في أيّ حواراتٍ عاطفيّة، في حين أنّه غالباً ما يكتشف بوضوح مُحاولة تحويل سياق الحوار إلى مجرى عاطفي، ويتهرّب من هذه الأحاديث ويُغيّر سياق الحوار، كأن يخوض في أيّ موضوعٍ آخر لا علاقة له بالمشاعر.

 

الصّمت الزوجي

أثناء التواجه في المكان نفسه، من الطّبيعي أن يطغى الصّمت على الأجواء حيث قد يعمد الخائن إلى الانتقال إلى مكانٍ آخر أو يبقى مكانه ولكنّه لن يجد ما يقوله لأنّه غير مُهتمّ بالطّرف الآخر ولا تعنيه الأفكار التي تخطر في باله أو المشاعر التي تختلجه، ويُفضّل الاهتمام بشؤونه الخاصة بدلاً من التواصل مع شريكه.

 

قلّة الاهتمام وتجاهل الآخر

يفرض الفتور في المشاعر التصرّف بقلّة اهتمام وبتجاهل للآخر في الحياة الزوجيّة، وهذا يُعدّ من أهمّ المؤشّرات التي قد تكشف وجود خيانةٍ زوجيّة.

 

هذه العلامات الـ 6 من شأنها أن تكشف خيانة الشّريك، إذ أنّه مهما تمادى الخائن في تصرّفاته فإنّ الطّرف الآخر سيتمكّن عاجلاً أم آجلاً من كشفه.

 

لقراءة المزيد عن الخيانة الزوجية اضغطوا على الروابط التالية:


إليكم اهم النصائح التي تساعدكم على منع الخيانة الزوجية!

ما لا تعرفونه عن اشكال الخيانة الزوجية!

ما الذي يدفعكم للبقاء مع الشريك حتى بعد إكتشاف خيانته؟

‪ما رأيك ؟