Sohati - طرق تغيير روتين الحياة الزوجية

4 نصائح مفيدة لكسر روتين الحياة الزوجية!

تحتاج الحياة الزوجية من وقتٍ لآخر إلى بعض التغيّرات التي من شأنها أن تكسر الروتين وتضيف بعض الحماسة والتجديد على العلاقة. من هنا، يبحث الزوجين عن طرق مهمة وفعّالة تساعدهما في تحقيق هذا الأمر وذلك بهدف الحفاظ على إستمرارية زواجهما ومنع وصولهما إلى الطلاق.

 

طرق تغيير روتين الحياة الزوجية


الإشتياق

قد يشعر الزوجين بالملل من بعضهما أحياناً خصوصاً إذا لم يفترقا ولو لليلةٍ طيلة زوجهما. من هنا، لا بدّ أن يحرص الزوجين على خلق الإشتياق بينهما وذلك من خلال الإفتراق عن بعضهما لليلةٍ أو أكثر، لا نقصد هنا الخيانة طبعاً، وكن بإمكان أحدهما قضاء ليلةٍ في منزل الأهل وهذا ما سوف يخلق بينهما مواضيع جديدة بتحدثان عنها إمّا من خلال الرسائل النصية أو عند اللقاء ويعبّران عن مدى حبّهما لبعضهما.

 

التعبير عن المشاعر

قد ينسى الزوجين احياناً التعبير عن مشاعرهما والبوح بها، ولكن من المفيد ولتغيير روتين الحياة الزوجية وإنعاشها لا بدّ من أن يذكرا بعضهما البعض بحبهما. وهذا الأمر لا يتطلّب منهما سوى قول كلمة " أحبك" او "شكراً" أو حتى التعبير من خلال ترك رسالة مكتوبة تحت الوسادة، أو في مكانٍ ما في المنزل، ما يرسم البسمة على وجه الشريك الآخر ويكسر الروتين والرتابة في الحياة الزوجية.

 

الطهي سوياً

من الطبيعي أن يشعر الزوجين بالتعب مع حلول فترة الليل بعد يوم عملٍ طويل، ولكن لا بدّ ان يحدّدا يوماً في الشهر ويختارا طبخةٍ يحبّانها لتحضيرها سوياً. فالطبخ سوياً يعزز من الشعور بالمرح والسعادة بين الزوجين، ويجعلهما يتشاركان في مزج المكوّنات والتحضير لوجبةٍ شهية أو عشاءٍ رومنسي.

 

ممارسة الهوايات

إن ممارسة الهوايات سوياً يمكن أن يساعد الزوجين في تغيير روتين الحياة الزوجية. فممارسة الهوايات يساعدهما في الإستمتاع بوقتهما وفي تعزيز إفراز الدماغ لهرمونات السعادة، ما يقلّل من التوتر بينهما ويخلق بينهما أيضاً مواضيع جديدة للتحدث عنها.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

‪ما رأيك ؟