Sohati - معلومات جنسية مهمة قبل الزواج

3 معلومات مهمة جداً قبل الزواج... تعرفوا عليها!

 

قبل الزواج، من المهم أن يطّلع كلّاً من الرجل والمرأة على بعض المعلومات المهمة التي من شأنها أن توسع معرفتهم حول العلاقة الحميمة والصحة الجنسية. فهذه المعلومات أيضاً يمكن ان تساعدهما على تجنّب العديد من المشاكل التي يمكن أن تؤثر سلباً على حياتهما الجنسية.

 

معلومات جنسية مهمة قبل الزواج

1

العلاقة الحميمة تحدّ من الإجهاد

إن ممارسة العلاقة الحميمة يقلل من مستوى التوتر بين الشريكين. ووفقاً لدراسة لعلماء من جامعة University of Paisley في العام 2006 والتي نشرتها دورية Biological Perspective ، فقد إشترك فيها بعض الأشخاص الذين يريدون إعطاء خطاب أو إجراء اختبار رياضي معقد. كان لدى المشاركين الذين مارسوا العلاقة الحميمة قبل القيام بمهمة مرهقة، إنخفضت مستويات الإجهاد عندهم وانخفض ضغط الدم عندهم مقارنة مع الأشخاص الذين لم يمارسوا العلاقة الحميمة.

2

 

الحيوانات المنوية سريعة

على الرغم من أن الحيوانات المنوية قد تبدو ثابتة تماماً خارج الجسم، فبمجرد دخولها إلى رحم المرأة، يمكنها السباحة بسرعة كبيرة. من هنا، يمكن للحيوانات المنوية أن تسبح حتى 5 ملم في الدقيقة الواحدة، وفيما تبقى فقط لبضع ساعات خارج الجسم ولكن بمجرد دخولها إلى مهبل المرأة وتشق طريقها إلى مخاط عنق الرحم، يمكن أن تعيش لمدة 3-5 أيام.

3

 

النشوة تحسن نوعية الحيوانات المنوية

قد يؤدي ممارسة العلاقة الحميمة المتكرر إلى تحسين نوعية الحيوانات المنوية لدى الرجل، والحدّ من تلف الحمض النووي للحيوانات المنوية، وزيادة الخصوبة. وفقاً للجمعية الأوروبية للتناسل البشري وعلم الأجنة European Society of Human Reproduction and Embryology، إن الرجال الذين يمارسون الجنس يومياً، لديهم سائلاً منوياً ذات جودة أعلى بعد سبعة أيام من الرجال الذين لم يمارسوا الجنس. وتشير الدراسة إلى أن هذا النهج قد يساعد الأزواج الذين يعانون من مشاكل خصوبة خفيفة.

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية

‪ما رأيك ؟