Sohati - المحافظة على العلاقة الحميمة بعد سنوات من الزواج

5 نصائح مهمة للمحافظة على العلاقة الحميمة خلال سنوات الزواج!

يعتقد البعض ان سنوات الزواج الطويلة يمكن ان تؤثّر سلباً على الحياة الجنسية وعلى المتعة التي توفرها للزوجين. إلّا انه في الواقع هناك بعض النصائح المفيدة التي يمكن ان تساعد في الحفاظ على العلاقة الحميمة بعد سنوات من الزواج، تجدون اهمها خلال السطور القادمة.

1

الرسائل الجنسية

للمحافظة على العلاقة الحميمة بعد سنواتٍ من الزواج، لا بدّ ايضاً ان يحرص الزوجين على إرسال بعض الرسائل الجنسية التي تزيد من شوق الطرف الآخر ومن رغبته لممارسة العلاقة الحميمة. فهذه الرسائل التي تصل للشريك خلال اليوم، أثناء تواجده في العمل، يمكن ان تحرّك مشاعره ومخيّلته وتجعله متحمّساً للقاء الطرف الآخر وممارسة علاقة حميمة مميّزة معه.

2

الوضعيات الجديدة

من المهم وللمحافظة على العلاقة الحميمة بعد سنوات من الزواج ان يبحث الزوجين عن بعض الوضعيات الجنسية الجديدة التي تكسر الروتين والرتابة. ولكن ايضاً من المهم ان تكون تلك الوضعيات لا تسبب الأذى لصحتهم الجسدية، اي انها لا تؤذي الظهر وغيرها من الأماكن الدقيقة في الجسم.

3

عدم تخطي فترة المداعبة

ولو بعد مرور سنواتٍ عديدة على الزواج، تعتبر فترة المداعبة من بين العناصر المهمة التي يمكن ان تقرّب الزوجين من بعضهما وتحافظ على العلاقة الحميمة. ففترة المداعبة تساعد الشريكين في الوصول إلى النشوة، وبشكلٍ خاصّ المرأة بحيث تجنّبها تماماً الالم خلال العلاقة الحميمة.

4

المصارحة

إن المصارحة والتواصل بشكل مستمرّ بين الزوجين يساعد كثيراً في المحافظة على العلاقة الحميمة بعد سنوات من الزواج. فعلى الزوجين ان يتشاركا كلّ الأمور التي يحبّانها وتثيرهما خلال العلاقة الحميمة، بالإضافة إلى تلك التي تزعجهما. إن هذا الامر يساعدهما في تخطي كل العقبات، التي من الطبيعي ان تواجههما وأن يحسّنا أيضاً من أدائهما الجنسي.

5

تحديد مواعيد ثابتة لممارسة العلاقة الحميمة

تثبيت موعد ثابت لممارسة العلاقة الحميمة أمر مهم. فعلى الزوجين الذين في العشرينات من عمرهم، ان يحرصوا على ممارسة العلاقة الحميمة مرتين إلى اربع مرّات في الأسبوع ، في حين ان من هم في الثلاثينيات، فلا بدّ من أن يمارسوها مرتين في الأسبوع. في حين ان من هم في الأربعينيات والخمسينيات يمكن لمرة إلى مرتين في الأسبوع ان تكون مفيدة. فالحفاظ على الإتصال الجسدي يمنح الزواج القدرة على الإستمرار ويحميه من ضغوطات الحياة.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

الضعف الجنسي حالة قد تصيبكِ... فكيف يمكن الحدّ منها؟

إحذري هذه الأعراض التي تدّل على إنخفاض هرمون الانوثة عندكِ!

فقدان التفاعل الجنسي حالة شائعة قد تواجهكِ... فكيف يمكن السيطرة عليها؟

‪ما رأيك ؟