3 خرافات لا تصدقوها عن العلاقة الحميمة!

3 خرافات لا تصدقوها عن العلاقة الحميمة!

هناك العديد من الخرافات التي تطال العلاقة الحميمة والتي يصدقها قسماً كبيراً من الازواج. فهذه الخرافات من شأنها ان تؤذي احياناً الصحة الجنسية وقد تؤثر سلباً على سير العلاقة الزوجية. تابعوا القراء للإطلاع على اهم الخرافات عن العلاقة الحميمة والتي لا يجب ابداً تصديقها!

 

خرافات عن العلاقة الحميمة لا يجب تصديقها

1

 

لا يمكنك الحمل خلال فترة الحيض

في حين أن الحمل أثناء فترة الحيض غير محتمل، فإنه ليس مستحيلاً. تكون فرص الحمل أعلى خلال الإباضة، وهي الجزء من الدورة الشهرية حيث تقوم البويضة برحلة من المبيض إلى أحد قناتي فالوب.

إن النساء اللواتي تملكن فترات حيض قصيرة أو غير منتظمة لديهن فرصة متزايدة لإنتقال البويضة من المبايض الى قناة فالوب أثناء الحيض. من هنا، يمكن أن تعيش البويضة عدة أيام في جسم المرأة، ويمكن ان يحصل التخصيب في أيّ وقتٍ حتى خلال فترة الحيض.

2

يكون المهبل ضيقاً أو واسعاً حسب عدد المرات التي مارست فيها المرأة العلاقة الحميمة

أسطورة ضيق ووسع المهبل شائعة إلى حد ما، ومع ذلك ، فهي غير صحيحة على الإطلاق. المهبل هو عضلة، يشبه إلى حد كبير شريط مطاطي لديه القدرة على التوسع والإنقباض. عندما تشعر المرأة بالإثارة ، تتوسّع جدران المهبل مما يمنعها من الشعور بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة. إذا شعرت بالخوف أو عدم الراحة ، فسوف تتقلص جدران المهبل بشكل طبيعي، مما يجعلها تتألم خلال العلاقة الحميمة. استخدمت أسطورة المهبل "الواسع" على مر التاريخ كوسيلة لجعل المرأة تخجل من نشاطها الجنسي.

3

تنظيف المهبل بعد العلاقة الحميمة يمنع الحمل

يملك المهبل نظام تنظيفٍ ذاتي ولا يحتاج إلى الصابون ابداً. في الواقع، ان تنظيف المهبل يسبب ضررًا صحياً كبيراً بحيث يعطل توازن البكتيريا ويغيّر درجة الحموضة الطبيعية فيه ولا يمنع الحمل.

يحتوي المهبل على بكتيريا جيّدة وضارة، ويمكن أن يسبب الغسيل فرط نمو البكتيريا الضارة. وقد وجدت دراسة أجريت في قسم الصحة العامة والطب في جامعة ألاباما عام 2015، أن الغسيل يمكن أن يؤدي إلى التهاب المهبل البكتيري أو عدوى الخميرة ولا يمنع الحمل بل يؤثر سلباً على نموّ البويضة والجنين.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة اضغطوا على الروابط التالية:

فوائد لن تتصوروها لممارسة العلاقة الحميمة في سنّ متأخرة!

لمحاربة الشيخوخة... اعتمدي على العلاقة الحميمة!

لممارسة العلاقة الحميمة يومياً أضرار... تعرّفوا عليها


 

‪ما رأيك ؟