Sohati - ما هي علامات تلقيح البويضة؟

ما هي علامات تلقيح البويضة؟

حلم الكثير من المتزوجين أن يرزقوا بطفل يغير حياتهم. هذا الحلم يبدأ علمياً من عملية تخصيب البويضة عند المرأة. وكما هو معروف هناك أيام معينة للتبويض عند المرأة تبدأ من اليوم الثاني عشر من أول يوم في الدورة حتى اليوم السادس عشر إذا كانت الدورة منتظمة، وفي تلك الفترة تكون البويضات في قناة فالوب بانتظار وصول حيوانات منوية ليتم التخصيب. واذا تم التخصيب تتحرك البويضة المخصبة من قناة فالوب إلى الرحم وتلتصق بجدار الرحم. وهناك أعراض تظهر على المرأة بعد عملية التخصيب لكنها تتفاوت بين امرأة وأخرى فتبقى الوسائل الطبية هي الوسيلة الأدق للتأكد من التخصيب.

 

المخاطر الصحية المحيطة بأطفال الأنابيب

 

الأعراض المحتملة 

 

- قد تلاحظ المرأة نزول إفرازات مهبلية بعد عملية الجماع بأيام عدة تحتوي على القليل من الدماء، ويكون ذلك بسبب التصاق البويضة بجدار الرحم. 

- تشعر المرأة في تلك الفترة بآلام في منطقة أسفل البطن والظهر، و تكون آلاماً مشابهة لآلام الدورة الشهرية و لكنها أقل حدة.

- يمكن ملاحظة نزول إفرازات مخاطية في البول في تلك المرحلة. أغلب النساء تصاب بالسيلان الأبيض الذي يكون في فترة التبويض فقط وهو عبارة عن إفرازات مهبلية بلون أبيض.

- تغيرات في حاسة التذوق والشعور بالغثيان كل صباح.

 

كيف تعرفين أنّك في فترة الإباضة؟

 

التغيرات التي تحدث في الجسم

 

- ليونة وطراوة في الثدي.

- تصبح الهاله المحيطة بحلمة الثدي داكنة.

- احساس عام بالتعب والإرهاق.

- الشعور بالنفور من الطعام بشكل كبير.

- الصداع المزمن الذي يصاحب اول اسبوعين من التخصيب.

- ارتفاع معدل التبول في تلك الفترة بشكل كبير. 

وفي الكثير من الأحيان قد لا تظهر أي من هذه العوارض حتى ولو تمت عملية التخصيب، في هذه الحالة لا بد أن تلجأي إلى اختبارات الحمل المنزلية أو في المختبر. 

 

لماذا يفشل التلقيح الاصطناعي؟

 

استخدمي حاسبة موعد الولادة لتساعدك على تحديد الوقت المقدر لموعد الولادة ومراحل الحمل المختلفة. 

‪ما رأيك ؟