ما هو الثالول التناسلي؟ وما هي طرق معالجته؟

ما هو الثالول التناسلي؟ وما هي طرق معالجته؟

تكثر الأمراض الجنسية ولعلّ أكثرها شيوعا هو فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) الذي ينتقل جنسياً ويسبب ظهور الثآليل في الأعضاء التناسلية عند الرجل والمرأة. لذلك، سنتعرف في مقالنا هذا إلى أعراض الثالول التناسلي وإلى كيفية علاجه. 

 

أعراض الثالول التناسلي

 

تنتج الثآليل التناسلية عن فيروس الورم الحليمي البشري كما ذكرنا في مقدمة مقالنا و هذه الثآليل هي عبارة عن نتوءات متفاوتة الحجم تظهر على الأعضاء التناسلية وتختلف أعراض هذه الثآليل وأبرزها هي: زيادة الإفرازات المهبلية والشعور بالحكة والنزيف المهبلي خلال ممارسة الجنس أو بعده والألم الحاد في منطقة الثآليل... لذلك من الأفضل الوقاية نظراً لكون هذا الفيروس ينتقل جنسياً. 

 

أساليب علاج الثالول التناسلي

 

يمكن أن تختفي الثآليل التناسلية من تلقاء نفسها ولكن قد يتطلّب ذلك سنتين ويمكن للفرد أيضاً أن يحصل على العلاج المناسب الذي يتطلب أيضاً فترة زمنية أي أشهر عدة وفي بعض الأحيان قد يكون بحاجة إلى عملية جراحية لإزالة هذه الثآليل ويمكن أيضاً أن يقوم الطبيب بإزالتها باستعمال الكي البارد باستخدام النيتروجين السائل والكي الكيميائي والكي الكهربائي والليزر. وقد تنتج عن هذا الفيروس مضاعفات قد تؤدّي إلى الإصابة بسرطان عنق الرحم والفتور الجنسي وفي حال الحمل قد يؤثر ذلك على نمو الجنين.

 

من الجدير بالذكر انه في بعض الحالات قد لا تظهر أعراض هذا الفيروس ولكن هذا لا ينفي إصابة الفرد به لذلك من الأفضل دائما الوقاية عند ممارسة الجنس والحفاظ على نظافة الأعضاء التناسلية ومراقبة الأعراض واستشارة الطبيب المختص إذا دعت الحاجة ليشخص المرض ويمنح بالتالي الفرد العلاج المناسب.

 

تعرفوا على العديد من الامراض التناسلية من خلال موقع صحتي:

 

ها هي ابرز الامراض المعدية... فاحذروها!

هذه هي اكثر الامراض التناسلية انتشاراً

الأمراض التناسلية... تعرفوا عليها لتوقفوا انتشارها!

‪ما رأيك ؟