هذه هي اكثر الامراض التناسلية انتشاراً

هذه هي اكثر الامراض التناسلية انتشاراً

قد نصاب في اي وقت من الأوقات بعدد كبير من الامراض التناسلية من دون ان ندرك سببها، فهذه الأمراض شائعة جداً وسط عدم استعمال الوقايات المطلوبة في اي اتصال جنسي قد يتم، ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي لائحة بأكثر الامراض التناسلية انتشاراً.

 

اكثر الامراض التناسلية انتشاراً

 

- الثآليل التناسلية: هذة العدوى هى عدوى فيروسية ، يسببها فيروس HPV عبر اي احتكاك مع جلد مصاب، حيث تظهر العدوى فى صورة ثآليل في المنطقة الخاصة بالأعضاء التناسلية، ويكون لونها مائل للإحمرار وفي حين ان بعضها يسهل علاجه، يعد البعض الآخر مشابهاً لمرض السرطان صعب العلاج. 

 

- قمل العانة: ان هذا النوع من العدوى ينتقل ايضاً عن طريق اللمس فقط وهو يختلف عن قمل الرأس إختلافات واضحة من ناحية الشكل. وتتمثل أعراض الإصابة بقمل العانة فى الحكة والهرش الشديد ، وملاحظة البيض الموضوع حول شعر العانة.

 

- الجرب: يعد الجرب من المشاكل الجلدية الناتجة عن وجود حشرة صغيرة تصيب الجلد وتقوم حفر أنفاق دقيقة فيه وتضع فيها بيضها، مما يسبب تفاعلاً مناعياً يؤدي لظهور الأعراض التي تتمثل في الحكة والهرش الشديد خاصة أثناء الليل، والطفح الجلدى المصاحب له. ويمكن علاجه بالوصفات الطبية المحارية للجرب بعد استشارة الطبيب .

 

- السيلان: السيلان مرض تناسلي شائع، ويمكن فى حالة عدم علاجه أن يؤدي للعقم فى الرجال والسيدات. ومن أعراضه العامة حرقان البول، والإفرازات التي تخرج من مجرى البول وخروج إفرازات من القضيب وإنتفاخ الخصية، كما يصاحبه عند السيدات اعراض مثل ألام الحوض والإفرازات المهبلية.

 

- الآيدز: وهو المرض الأكثر شهرة في العالم وغالباً ما يكون من العلاقات الجنسية غير الصحيحة.

 

اقرأوا المزيد عن الامراض التناسلية من خلال الروابط التالية:

 

امراض تناسلية خفية يجب ان تعرفوا بها!

ما هو مرض التيتانوس؟

هذه الامراض التناسلية معدية... فانتبهوا منها!

‪ما رأيك ؟