Sohati - عادات يومية تؤثر على الهرمونات... تجنبيها!

عادات يومية تؤثر على الهرمونات... تجنبيها!

يعتبر جسم المرأة حساساً للغاية وهو قابل للتأثر بالعديد من العوامل الداخلية والخارجية، وخصوصاً على صعيد الهرمونات التي متى تأثرت تسبّب الكثير من التغيرات في الجسم. وفي مقال صحتي اليوم، تتعرفين معنا على أبرز عادات يومية تؤثر على الهرمونات الأنثوية.

 

ما هي أبرز العادات اليومية التي تؤثر على الهرمونات؟

 

- تناول الحلويات والسكر بكثرة يمكن أن يؤثر على الهرمونات لديك، فنسبة السكر المرتفعة في الجسم تؤثر على وظيفة العديد من الأعضاء في جسمك. وهذا ما يسبب خللاً في الهرمونات، لا سيما إن كنت لا تعدّلين نظامك الغذائي بطريقة تكفل حصولك على عناصر صحية مغذية.

 

- أيضاً من العادات اليومية التي تؤثر على الهرمونات النسائية هو القلق والتوتر قبل الخلود إلى النوم، وهذا ما يعرف باضطراب النوم. وهو يترك الكثير من الآثار السلبية على صحتك، لا سيما أنه يؤدي إلى الخلل على صعيد الهرمونات، ويمكن أن يؤثر على الدورة الشهرية لديك.

 

- الإكثار من تناول الكافيين يعتبر من الأمور السلبية التي تؤثر على الهرمونات لديك، خصوصاً وأن هذه المادة تترك آثارها السلبية على النظام العصبي في الجسم. وبالتالي تسبب خللاً في انتظام الوظائف الجسدية، ومنها إفراز الهرمونات النسائية التي تحتاجينها. لذا خففي من استهلاكك الكافيين بشكل يومي.

 

- عدم ممارسة الرياضة أيضاً من الأمور التي تؤثر على الهرمونات النسائية، فالرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية ما يساهم في تحسين عمل أعضاء الجسم كافة. بالإضافة إلى تحسين الوظائف الجسدية التي تعتبر أساسية للحفاظ على الصحة وانتظام الجسم. لذا لا تهملي التمارين الرياضية وواظبي عليها للإستفادة منها قدر المستطاع وحمايتك من الخلل الهرموني المحتمل. 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

اكتشفي تأثير هرمون الانوثة على جسمك

كيف تظهر أعراض الدورة الشهرية؟

كل ما تحتاجين معرفته عن فشل المبيض المبكر

‪ما رأيك ؟