Sohati - اسوأ حميات غذائية يمكن اتباعها

4 أنواع من الحميات الغذائية غير الصحيّة تفادوها بشكل كامل!

الحميات الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن الزائد كثيرة، وهي تختلف من واحدة الى أخرى إن كان من ناحية البرنامج المعتمد ومدى فعاليته في التخلّص من الكيلوغرامات الإضافية. وبهدف الوصول الى الرشاقة والقوام الجميل والمتناسق، قد يلجأ البعض الى أنواع الرجيم غير الصحيّة التي تؤثر سلباً على صحّة الإنسان وتؤدي الى نتائج عكسية، مثل إعادة إكتساب الكثير من الوزن بسرعة قياسية، إضافة  الى خسارة الكثير من المعادن والفيتامينات من الجسم، ما يؤدي الى حالات من الضعف العام والخمول.

وللتعرّف على أسوأ أنواع الحميات الغذائية لتفاديها تماماً، لا تفوتوا الموضوع التالي من صحتي.

1

حمية السوائل

 

نظام التخسيس الخاص بالسوائل يساعد على تخفيض الكثير من الوزن بسرعة، إلا أنه بالمقابل يهدد بالإصابة بالكثير من المشاكل الصحيّة الخطيرة، ومن أبرزها مشكلة تليّف الكبد التي تؤدي في حالات متطورة الى الوفاة.

2

حمية الماء

 

هذه الحمية تعتمد على شرب الكثير من الماء فقط من دون تناول أي شئ آخر، إلا أن هذه الحمية ضارّة الى أبعد الحدود لان الفرد وبمجرد شعوره بالجةع القاهر سيعود إلى تناول الطعام مرة أخرى، وسوف يكتسب الجسم الوزن الذي فقده وأكثر.

3

حمية حساء الملفوف

 

هذا النوع من الرجيم يعدّ من الحميات الصارمة جداً وغير الصحية، التي تحرم الجسم من حاجته الغذائية المختلفة ومن العديد من الفيتامينات والمعادن التي لا يمكن أن يؤمنها حساء الملفوف وحده للإنسان. وهنا نشير الى أن الحمية التي تفرض تناول الطعام نفسه مراراً وتكراراً تساعد على خسارة الوزن بطريقة سريعة، إنما تؤدي بالمقابل الى الكثير من الأضرار الصحيّة الواضحة، لذلك لا بد من إعتماد أنواع الرجيم التي تحتوي على مختلف المجموعات الغذائية باعتدال.

4

حمية طعام الأطفال

 

تدعو هذه الحمية القاسية إلى تناول الأطعمة الخاصة بالأطفال، ما يؤمن بين 20 و100 وحدة حرارية فقط كل وجبة. وهذا الرجيم القليل في السعرات الحرارية مضرّ بالصحة ومن الصعب الاعتماد عليه لأنه لا يمكن أن يمنح الإحساس بالشبع أبداً.

إليكم المزيد من صحتي عن أخطر الحميات الغذائية:

4 حميات غذائية خطيرة جداً عليكم... احذروها!

7 أنظمة غذائية مضرّة... لا يجب ان تتبعوها إطلاقاً!

5 مخاطر لخسارة الوزن السريعة... انتبهوا منها!

‪ما رأيك ؟