Sohati - جسم التفاحة كيف ينحف

كيف يُمكن تنحيف جسم التفاحة؟ 7 نصائح ذهبيّة!

تختلف الأجسام عن بعضها البعض ويُمكن تقسيمها إلى أشكال يتميّز كلّ منها ببعض الخصائص الفريدة، وهذا يتطلّب التعامل مع كلّ شكلٍ بطريقةٍ خاصة.

 

ويُعتبر شكل جسم التفاحة من أكثر أشكال جسم المرأة انتشاراً، وهو يتميّز بتمركز الدّهون في منطقة البطن والصّدر والوجه، مع كتفين عريضين وساقين نحيفتين، ليبدو الجسم مُمتلئاً من الأعلى ونحيفاً من الأسفل.

كيف يُمكن التعامل مع جسم التفاحة لتنحيفه؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

التّقليل من تناول الكربوهيدرات

 

من أجل التخلّص من الدّهون في منطقة البطن يُنصح بالتّقليل من تناول الكربوهيدرات؛ وذلك لأنّها من أكثر العوامل المُسبّبة لتراكم الدّهون في منطقة البطن تحديداً.

ويُفضّل جعلها تحتلّ حوالي 40 في المئة من النّسبة الإجماليّة للأطعمة المُستهلكة خلال اليوم.

 

التّركيز على الكربوهيدرات الصحّية

 

يجب الابتعاد عن الكربوهيدرات الضارّة والتركيز على الكربوهيدرات الصحّية التي يحتاج إليها شكل جسم التفاحة يومياً. كما يُنصح بتقسيم هذه الأطعمة على شكل وجباتٍ متعدّدة خلال اليوم.

 

الإكثار من الأطعمة الغنيّة بالألياف

 

يُنصح بالإكثار من تناول الأطعمة التي تُعتبر غنيّةً بالألياف الغذائيّة؛ حيث أنّ الألياف تُساعد على الشّعور بالشّبع لفترةٍ طويلةٍ من الوقت ما يُساهم في التقليل من تناول كمّياتٍ كبيرة من الطّعام. كما أنّ الألياف تُخفّف من امتصاص السّكر، ممّا يؤدّي إلى تعديل مستوى الأنسولين بالجسم.

 

تناول الفاكهة يومياً

 

من أكثر العادات الصحّية التي تُساهم في تنحيف جسم التفاحة، الحرص على تناول الفاكهة يومياً ولكن من دون الإفراط في ذلك؛ حيث أنّ حبّتين من الفاكهة في اليوم تكفي.

 

تزويد الجسم بالبروتين

 

بهدف تنحيف الجسم الذي يتمتّع بشكل التفاحة بشكلٍ صحّي، لا بدّ من الحرص على تزويد الجسم بكميّةٍ كافيةٍ من البروتين يومياً؛ وذلك بمعدل 30 في المئة من الأطعمة المُتناوَلة خلال اليوم.

 

تناول الحليب خالي الدسم

 

يُعتبر الحليب مصدراً مهمّاً للعديد من القيم الغذائيّة خصوصاً خلال اتّباع حميةٍ غذائيّة لإنقاص الوزن، ولكن يُنصح بتناول الحليب خالي الدّسم لتنحيف جسم التفاحة.

 

ممارسة الرياضة

 

لا يُمكن تنحيف أيّ جسمٍ بطريقةٍ صحّيةٍ من دون ممارسة بعض التمارين الرياضيّة التي تأتي مُكمّلاً للقواعد الغذائيّة المُتّبعة.

 

لتنحيف جسم التفاحة، لا بدّ من التركيز بشكلٍ خاص على ممارسة تمارين القوّة للجزء السّفلي من الجسم كتمارين ضغط الأرجل التقليديّة التي تُعدّ طريقةً جيّدة تُساهم في تقوية وبناء جميع العضلات في السّاق، بالإضافة إلى تمرين القرفصاء من أجل المُساعدة على تحريك مركز الجسم والأطراف.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:


5 عادات تقف عائقاً أمام خسارة الوزن خلال الرجيم!

تنبهوا من مخاطر الرجيم غير الصحي!

هل فعلاً يسبّب الرجيم آلام المعدة؟

‪ما رأيك ؟