Sohati - 4 نصائح اتبعيها لبشرة نضرة وصحية خلال فترة الحمل!

4 نصائح اتبعيها لبشرة نضرة وصحية خلال فترة الحمل!

أعراض الحمل لا تنحصر بالغثيان الصباحي والتقيؤ وغيرها من الاعراض الجسدية، بل يمكن ان يؤثر ايضاً على البشرة والشعر وحتّى الاظافر. ولكي تحافظي على جمال اطلالتك تابعينا في النصائح التي نقدّمها لك لأفضل عناية بالبشرة.

 

العناية بالبشرة أساسية

 

حاولي ألا تهملي بشرتك أبداً واعلمي أن العناية بها أساسية ولو حتى خلال فترة الحمل، لأن الحامل تهمل بشرتها في الكثير من الأحيان. كوني على ثقة أن تنظيف البشرة المنتظم يجنّبك ظهور البثور في وجهك خلال الحمل. العناية بالبشرة سهلة عليك فقط أن تعمدي الى اللجوء للماسكات الطبيعية والسهلة التحضير وتطبيقها على بشرتك بشكل يومي.

 

النظام الغذائي يؤثر على البشرة

 

خلال الحمل يتنوّع النظام الغذائي الذي تعتمده المرأة، وبطريقة مباشرة هو يؤثر على صحة بشرتها، لذلك ننصحك بالنظام الغذائي الغني بالفيتامينات ومن أبرزها الفيتامين سي والفيتامين جي لأنهما بالأخص يؤثران على صحة البشرة ونضارتها. الى جانب النظام الغذائي الصحي عليك أن تشربي كمية كبيرة من المياه للحفاظ على بشرتك رطبة بطريقة جيّدة. 

 

تجنبي أشعة الشمس

 

الكريم الواقي من الشمس هو الكريم الأساسي والأفضل لتجنب تصبغات البشرة والحروق التي قد تظهر عليها عند التعرض للشمس. لا تنسي أن تضعي الكريم الواقي قبل الخروج الى الشمس ب20 دقيقة على الأقل ومن ثم أعيدي تطبيقه كل 4 الى 5 ساعات لحماية لا مثيل لها. 

 

غسول الوجه مهم لبشرتك!

 

للمرأة الحامل والتي تعاني من البشرة الجافة، ننصحك بأن تستخدمي غسول الوجه المطهّر بطريقة يومية من أجل تأمين العناصر الضرورية للبشرة.

 

اقرأوا المزيد عن طرق عناية الحامل ببشرتها:

 

هل يزيد الحمل حقاً من جمال المرأة؟

اعتمدي هذه الطرق الآمنة لتقشير البشرة أثناء الحمل

كيف يمكن على المرأة الحامل تنظيف بشرتها والإهتمام بها؟

‪ما رأيك ؟