4 أشياء تسبب الاختناق لطفلك... انتبهي منها!

4 أشياء تسبب الاختناق لطفلك... انتبهي منها!

عندما يبدأ طفلك في المشي، والتقاط الأشياء بين أصابعه، ستتخوّفين حتماً من أن يضع شيئاً في فمه يمكن أن يسبب له الاختناق. لذا عليك الانتباه من كل الأشياء التي يمكن أن تسبب الاختناق لطفلك. وفي ما يلي أبرزها:

 

الطعام: أكثر ما يمكن أن يتسبب باختناق الاطفال خصوصاً اذا لم يتخطوا سن الثالثة، هو تناول الطعام الذي يتميز بسطح أملس، اذ يمكن أن ينزلق بسهولة الى القصبة الهوائية ويمنع التنفس، لاسيما في حال كان الطفل يلعب ويحرّك رأسه أثناء تناول الطعام. ومن هذه الاطعمة ثمرات العنب أو الطماطم الصغيرة. لذا من الضروري تقطيع مثل هذه الاطعمة قبل ان يتناولها الطفل. كما يمكن أن تسبب قطع الحلوى الصغيرة او العلكة الاختناق.

 

البطاريات: انتبهي من البطاريات الصغيرة التي يمكن أن يضعها الطفل في فمه أثناء اللعب. فمعظم ألعاب الأطفال تعمل على البطاريات التي تعد من أكثر مسببات الاختناق خطورة بسبب صغر حجمها. لذلك احرصي على حفظ البطاريات في مكان مرتفع وآمن بعيداً عن متناول طفلك.

 

العملات المعدنية: انتبهي من ترك النقود المعدنية في مكان يمكن أن يصل اليه طفلك. فهي تسبب الاختناق بسهولة في حال وضعها طفلك في فمه. لذا من الأفضل وضع جميع العملات في اماكن مرتفعة لا يطالها الطفل، او داخل علبة محكمة الاغلاق.

 

مواد التنظيف: قد لا تتصورين أن بامكان طفلك أن يختنق من تلك المواد ان حاول بلعها. فمنتجات النظافة الشخصية مثل معجون الأسنان أو المراهم أو الكريمات تشكل خطراً كبيراً لأنها تضرّ أيضاً بأعضاء الجسم الداخلية، نظراً لاحتوائها على المواد الكيميائية. ولذلك عليك الاحتفاظ بجميع المنظفات ومنتجات العناية الشخصية بعيداً عن متناول طفلك.

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف تتصرفين في حال اختناق طفلك الرضيع؟

4 عوامل يمكن أن تسبّب اختناق طفلك أثناء النوم فاحذريها!

لماذا يكره طفلك النوم في سريره؟ اليك 4 أسباب لهذه المشكلة

‪ما رأيك ؟