Sohati - 10 أسباب لبكاء طفلك... بعضها غير متوقع!

10 أسباب لبكاء طفلك... بعضها غير متوقع!

أمر طبيعي أن يبكي الطفل الرضيع، لأنّها الطريقة الوحيدة التي يعبّر فيها عن احتياجاته. وقد يبكي ما بين ساعة إلى 3 ساعات يومياً. وربما يصعب عليك تفسير بكائه، خصوصاً اذا كنت أمّاً حديثة. لذلك، تابعينا في هذا المقال من موقع صحتي للتعرّف على اسباب بكاء الطفل، وبعضها قد لا تتوقعينه.

 

أسباب بكاء الطفل

 

- الغازات: عندما تلاحظين بكاء طفلك بعد الرضاعة، فهذا دليل على تألّمه من الغازات. لذا احملي طفلك بشكل عمودي ثم ربّتي برفق على ظهره وما بين الكتفين حتى يتجشأ.

 

- الألم: عندما يشعر بالألم، يكون بكاؤه صراخاً حاداً يتخلله انقطاع للنفس لفترة وجيزة. فاذا حاولت تهدئته ولم يهدأ، عليك إستشارة الطبيب لمعرفة سبب ألمه.

 

- الجوع: عندما يبكي من الجوع، يكون بكاؤه قصيراً على فترات متباعدة او متقطعاً. ولا يكون بحدة البكاء بسبب الألم. وستلاحظين أنه يلعق اصبعه، وقد يتوقف بكاؤه قليلا ان حملته أو لعبت معه.

 

- التسنين: ستلاحظين في هذه الحالة إحمرار اللثة. ويضع طفلك إصبعه في فمه بشكل متكرر. اعطيه شيئاً صلباً ليعضّ عليه للتخفيف من ألم اللثة، أو من الممكن استخدام بعض المراهم التي تخفف الألم بعد استشارة الطبيب.

 

- التهاب الحفاض: من المحتمل ان يبكي طفلك نتيجة ألم في منطقة الحفاض، وقد تجدينها حمراء. ولتجنّب ذلك عليك تغيير الحفاض بشكل متكرر، واستخدام مستحضرات موضعية للوقاية من هذه الالتهابات.

 

- آلام الأذن: هي شائعة عند الأطفال ويرافقها ارتفاع في درجة الحرارة، ولمس الطفل لاذنه بشكل متكرر. وعليك عرض الطفل على الطبيب سريعاً.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

لماذا طفلي يبكي دون توقف؟

هذه هي أسباب بكاء الطفل خلال النوم

عدم بكاء الطفل بعد الولادة خطير أم آمن على صحته وسلامته؟

‪ما رأيك ؟