ما هي الاطعمة المناسبة للطفل في شهره الثامن؟

ما هي الاطعمة المناسبة للطفل في شهره الثامن؟

يحتاج الاطفال الى تناول الاطعمة الصحية والمناسبة لهم في سن صغيرة حتى يكتمل نموهم بطريقة صحيحة وسليمة. في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، اخترنا أن قدم لك ابرز انواع طعام الطفل 8 شهور كي تتمكني من رعاية طفلك بطريقة افضل وأكثر صحية. 

 

ما هي الاطعمة المناسبة لطفل 8 شهور؟ 

 

- في سن الثمانية اشهر يمكن للطفل ان يتناول الكثير من الاطعمة المهروسة التي تساعده على الحصول على الغذاء الصحي والمناسب له، على غرار البطاطا المسلوقة المهروسة مع الخضار المسلوقة والمهروسة جيداً ليسهل عليه تناولها بطريقة لا تسبب له الازعاج. 

 

- ايضاً من بين الاطعمة التي يمكن لطفل الاشهر الثمانية تناولها هي الفواكه الطرية واللينة التي يسهل عليه هضمها على غرار الموز والفروالة وغيرها من الفواكه التي يمكنك أيضاً طحنها وهرسها ليتمكن الطفل من تناولها بسهولة كبيرة. 

 

- كما أن بعض المشتقات من الحليب كالاجبان المطبوخة واللبنة يمكن أن تدخل في ضمن النظام الغذائي الصحي للطفل ذات الاشهر الثمانية، وبالتالي يمكنك تقديمها له بسن الحين والآخر فهي تمده بالعناصر الغذائية الصحية المفيدة التي تساعده على النمو بشكل صحيح وسليم. 

 

- بالاضافة الى أن العصائر الطبيعية يمكن ايضاً ان تدخل في نظام الطفل الغذائي في سن الاشهر الثمانية، حيث انها تعتبر ذات فائدة كبيرة ومغذية تمده بالفيتامينات الضرورية لنموه، واحرصي على تحضيرها منزلياً، ولا تقومي بشرائها من المحال التجاري، فهي قد تكون مضرة بصحته. حضري له اكواب عصائر الفواكه المنعشة والمفيدة في المنزل، وقدميها له بشكل دوري. 

 

مزيد من المعلومات حول الطفل في هذه المواضيع:

 

هل تعرفين ما هي اسباب الشراهة عند الاطفال؟

ما هي الطرق الصحيحة لتغذية الطفل في المدرسة؟

7 اسباب لنحافة الطفل المفرطة... بعضها غير متوقع!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟