استخدامات مذهلة لأوراق الغار في الطبخ... إكتشفيها!

استخدامات مذهلة لأوراق الغار في الطبخ... إكتشفيها!

استخدامات ورق الغار

تتميّز أوراق الغار برائحتها الجميلة القوية وبنكهتها اللذيذة الخاصة، وهي من المطيبات في الطبخ حيث توضع في الصلصة أو المرق، ويتم ازالتها قبل الإستهلاك حيث أنها لا تؤكل، فتابعي هذا الموضوع معنا لتتعرفي على استخدامات ورق الغار في الطبخ.


استخدامات ورق الغار في الطبخ

تستخدم ورق الغار بعدّة طرق وأبرزها في الطهي، فتعطي نكهة مميزة وشهيّة للطبخة، فيما يلي بعض الأفكار لاستعمال ورق الغار في الطهّي: 

- ورق الغار في أطباق اللحوم: تعطي أوراق الغار نكهة ناضجة لجميع أنواع الحساء واليخنات. يمكنكِ وضع أوراق طازجة أو أوراق يابسة إلى اللحم، فمن المهم إضافة هذه العشبة المميزة الى الحساء والمرق، كما يمكنكِ في مطيبات السلق للدجاج مع القرفة وكبش قرنفل والليمون وغيرها، فقومي بوضع أوراق الغار في صينيّة مع البصل وشرائح الليمون، وطهيها مع أفخاذ الدجاج، ويمكنكِ إضافة شرائح البطاطا وكميّات من فصوص الثوم. أو يمكنكِ وضع البهارات التي تحببها والطماطم وشرائح الفليفلة.

- أوراق الغار في المأكولات البحرية: يعطي ورق الغار رائحة جميلة للمأكولات البحرية. وأيضاً، تساهم ورق في تأليف طبق متبل بالفلفل والطماطم، لوضعها على السمك المشوي.كما يمكنكِ إضافتها في حساء السمك، مع الكراث، ومعجون الطماطم ومع الزبدة والقليل من الكريمة.

- أوراق الغار في الصلصات: يمكنكِ وضع أوراق الغار في العديد من الصلصات منها: صلصة الحليب والكريمة فتعطيها نكهة مميزة، يمكنك وضع ورقة من الغار في صلصلة البشاميل، وفي صلصة الخبز التّي تعدّ مرافقاً اساسياً للدجاج المشوي.

- أوراق الغار في الحلويات: ستستغربين هذا الشيء ولكن إستخدام أوراق الغار في الحلويات هي فعلاً فكرة جيّدة، فيمكنكِ غرس ورق الغار بالحليب للكاسترد، وتحتوي اوراق الغار على مرّكبات ذات نكهة قوية ولذيذة، مماثلة لتلك الموجودة بالهيل وبإكليل الجبل، فيمكنكِ إضافتها إلى شراب السكر، أو في تحضير مربى المشمش والفراولة، أو في الايس كريم لتقديمها مع الهيل.

- أوراق الغار في المشروبات: يمكنكِ نقع أوراق الغار الطازجة في كوب من الماء الدافئ، مع أوراق النعناع، ويمكنكِ إضافة شرائح الليمون للحصول على شاي معطّر مفيد وغني بالنكهات.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

تابعوا المزيد من المواضيع حول التغذية عبر موقع صحتي:

كيف يمكن أن يفيدكم تناول الحبهان صحيّاً؟

ما هي فوائد البامية؟

ما هي الفوائد الصحية لاكليل الجبل؟

‪ما رأيك ؟