Sohati - لهذه الأسباب تصاب الحامل بحكة الفرج

لهذه الأسباب تصاب الحامل بحكة الفرج

خلال فترة الحمل، تتعرضين الى الكثير من المشاكل والاضطرابات الفسيولوجية التي تترك تأثيرات سلبية عليكِ وعلى صحتك النفسية والجسدية على حدّ سواء. ولعلّ حكة الفرج أو الحكة المهبلية هي واحدة من أبرز الأمور التي قد تصابين بها. وفي تعريف طبي لها فهي حكة شديدة تحدث للحامل وتكون مؤلمة للغاية. لتتعرفي أكثر على حكة الفرج عند الحامل ما عليكِ سوى متابعة هذا الموضوع  عبر موقع صحتي.

 

أسباب حكة الفرج عند الحامل

 

هناك مجموعة كبيرة من الاسباب التي تؤدي الى اصابة الحامل بحكة الفرج، وأكثرها انتشاراً على الاطلاق، تراكم البكتيريا في منطقة المهبل. الاّ أن الاطباء أشاروا الى أن التغييرات التي تحدث في جسم الحامل، لا سيما لناحية تغيير درجة الحموضة الخاصة في منطقة المهبل، تؤدي حتماً الى شعور الحامل بالحكة.

 

كما وأن المهبل يصاب خلال الحمل بالإحتقان، مما يؤدي الى الحكة في منطقة الفرج.

 

هذا من دون أن ننسى التهابات المهبل والمبيض، أو اصابة الحامل بمرض السكري. كما ان تقدم الحامل في العمر، يمكن أن يؤدي الى انخفاض مستويات الاستروجين ما يعرضها للاصابة بالحكة.

في المقابل، قد تواجه الحامل هذه المشكلة، من دون أن يتم ربطها بالحمل، خصوصاً اذا ما كانت تعاني من التهابات الفرج والمهبل أو الجرب أو حتى اذا كانت مصابة بالاكزيما في المهبل.

 

الى ذلك، عدم اهتمام المرأة بنظافتها الشخصية ونظافة هذه المنطقة من جسمها بالتحديد، يؤدي الى نمو البكتيريا والجراثيم في المهبل.

 

علاج حكة الفرج عند الحامل

 

ممنوع على الحامل تناول أي نوع من الادوية أثناء فترة الحمل من دون استشارة الطبيب، لذلك يفضل أن يشرف طبيبها شخصياً على معالجة هذه المشكلة خوفاً من أي تأثيرات سلبية على الجنين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

طرق سهلة لعلاج حكة الفرج في المنزل

علاجات منزلية سهلة تخلّصك من حكة المهبل

لا تهملي علاج المشاكل المهبلية... والا!

 

 

‪ما رأيك ؟