5 عادات سيئة تجنبها بعد تناول الطعام!

5 عادات سيئة تجنبها بعد تناول الطعام!

هناك مجموعة من العادات التي نمارسها بعد تناول الطعام قد تعود بالكثير من النتائج السلبية على الصحة، من دون أن ندرك ذلك. وتجنباً للوقوع في أي مشكلة صحية، ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

عادات يجب تجنبها بعد تناول الطعام

 

1- التدخين: من أولى وأهم العادات السيئة التي يجب الامتناع عنها بعد تناول الطعام، كونها تؤدي الى زيادة نسبة الإصابة بالسرطان، خصوصاً وان الأبحاث أكدت ان التدخين بعد الطعام مباشرة يؤدي الى إنتفاخ الرئة، وضيق التنفس. كما ويؤثر بشكل سلبي أيضاً على عضلات القولون، ويسبب قرحة في المعدة.

 

2- تناول الفاكهة: من الضروري تناول الفواكه قبل وجبة الطعام أو في الصباح، لأن تناولها بعد الأكل يؤدي الى الاصابة بتلبك معوي وبالتالي فان الجسم لا يمكنه ان يستفيد من الفيتامينات الموجودة فيها.

 

3- شرب الشاي: ان تناول الشاي بعد وجبة الطعام مباشرة يمنع الجسم من امتصاص الحديد، كونه يحتوي على مادة البوليفينول التي تعمل على ربط الحديد الموجود في الأغذية النباتية، ويقلل من إمتصاصه في الجسم.

 

4- الإستحمام: انطلاقاً من أن عملية الهضم تحتاج الى الكثير من الطاقة، فانه من المفضل عدم اخذ حمام دافئ بعد تناول الطعام. فيؤدي ذلك الى زيادة الحرارة في الجسم، ما يزيد من كمية الدم المتدفق وبالتالي يمنع عملية الهضم.

 

5- المشي بعد الأكل: على الرغم من أن فكرة المشي بعد الأكل من الأفكار المعتمدة عند الكثيرين، الاّ أن هذه العادة تعتبر سيئة للغاية، كونها تؤدي الى عسر الهضم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

5 أطعمة تؤثر سلباً على الهضم... ابتعدوا عنها!

4 طرق بسيطة لتسريع عملية الأيض... تعرّفوا عليها!

نصائح بسيطة تساعدكم على تحسين عملية الهضم!

 

‪ما رأيك ؟