Sohati - اي تغيرات ستلاحظين في الشهر الثامن من حملك؟

اي تغيرات ستلاحظين في الشهر الثامن من حملك؟

في كل شهر من الحمل تمر به المرأة تختبر تغيرات كثيرة تختلف عما سبقه واليوم خصصنا لك من خلال هذا المقال من موقع صحتي معلومات حول الشهر الثامن من الحمل لكي تختبرينه من دون أن تقلقي حول الأمور التي تتغير في جسمك. 

 

- في الشهر الثامن من الحمل يكبر البطن بشكل يمكن ملاحظته ويصبح بشكل مائل نحو الأسفل. تلاحظين في هذه الفترة بأنك تعانين من انتفاخ ملحوظ في اليدين والساقين وذلك نتيجة لاحتباس الماء في الجسم. من الممكن أن تعاني أيضاً من صعوبة في التنفس بسبب ضغط الرحم على الرئتين.

 

- تختبرين خلال الشهر الثامن من الحملألماً في الساقين مع ألم في الظهر وعسر للهضم وتزيد لديك الإفرازات المهبلية بشكل ملحوظ. 

 

- تبدأ أوقات النوم لديك بالتغير بسبب الأعراض التي ذكرناها فتصابين باضطرابات في النوم الى جانب السبب الرئيسي وهو تغير وضع الجنين في الرحم. قد تلحظين خروج مادة صمغية صفراء من الثدي مع الشعور بتقلصات في الرحم وفي الكثير من الأحيان قد تكون قوية ومؤلمة وهذا الأمر معروف بالمخاض الكاذب.

 

- في الشهر الثامن من الحمل ينتاب المرأة شعور متتال في الدخول الى الحمام مع تسرب بضع نقاط من البول خلال اليوم في أي حركة قد تقوم بها.

 

- في هذا الشهر بالتحديد ومع اقتراب وقت الولادة تزداد العصبية لدى المرأة الحامل مع ازدياد المزاجية لديها وقد تصبح مكتئبة نتيجة الإرهاق والتعب الشديدين اللذين يصيبانها.

 

- في الأمور التي تختبرها المرأة الحامل في هذا الشهر وهو أزعجها نذكر لك الإمساك لذلك أكثري من تناول الألياف لتجنبه كما قللي من شرب القهوة وأكثري من شرب الماء. حاولي ان تنامي قدر الإمكان للراحة وضعي وسادات تحت قدميك تجنباً لانتفاخهما.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح خاصة للحوامل في الشهر الثامن:

 

هذه التغيرات تحدث للجنين خلال الحمل في الشهر الثامن

إرشادات مهمة للحامل في شهرها الثامن

نصائح خاصة لحوامل الشهر الثامن

‪ما رأيك ؟