Sohati - أطعمة ممنوعة عن الاطفال في السنة الأولى

أطعمة ممنوعة عن الاطفال في السنة الأولى

تسمع الأمهات العديد من الآراء حول غذاء الطفل من الاقارب والإعلانات، لكن الكثير من هذه المعلومات غير دقيقة. وعندما يتعلق الأمر بصحة وتغذية طفلك، فأنت بحاجة إلى التعرف على الأطعمة غير المناسبة في السنة الأولى من أجل سلامته. 

 

أطعمة يجب تجنبها 

 

أولاً، لا تضيفي السكر إلى طعام طفلك في السنتين الأولى، لأنّ ذلك يزيد من إنجذابه لطعم السكر ويقلل تقبله للخضار والأطعمة الأخرى. تجدر الإشارة إلى أنّ العديد من طعام الأطفال الجاهز يحتوي على السكر أو عصير الفاكهة المركز. لذلك في حال شراء هذه الأطعمة الجاهزة إقرأي الملصق الغذائي لتتأكدي خلوها من السكر.

 

ثانياً، الأطفال دون السنتين يؤمّنون حاجاتهم من الملح من المصادر الطبيعية كالخضار. لذلك لا يجب إضافة الملح لطعام، كي لا يسبّب ضغط كبير على كليتيه. 

 

ثالثاً، تجنبي إدخال العسل قبل عمر السنة، لأنه يحتوي على بكتيريا مؤذية لطفلك تسمى الكلوستريديوم، التي قد تسبب ارتخاء في العضل، وبعض العوارض كالبكاء، ضعف بالرضاعة والإمساك. 

 

اليكِ طريقة التعامل مع المغص الحاد عند الرضع

 

رابعاً، يمكن إدخال حليب البقر بعد عمر السنة. قبل ذلك، جسم طفلك غير قادر على هضمه.

 

خامساً، يحتوي طعام الأطفال الجاهز والمعلّب على السكر والملح. لذلك من الأفضل تقديم الوجبات المحضرة في المنزل. 

 

سادساً، بياض البيض، حليب البقر، الفراولة والمكسرات، هي من أكثر الأطعمة التي قد تسبّب الحساسية، وبالتالي من الأفضل تأخير تقديمها للطفل إلى بعد السنة.

 

أخيراً، من المهم أن تتجنبي إعطائه الأطعمة التي قد تسبب الإختناق، مثل المكسرّات على أنواعها، الزبيب والطعام ذات الحبّات الكبيرة والقاسية.

 

‪ما رأيك ؟