Sohati - تسريع نمو الشعر

6 نصائح لضمان عملية تسريع نمو الشعر!

تسريع نمو الشعر

يتعرّض الشعر إلى الكثير من العوامل اليوميّة الضارّة التي تؤثر على مظهره وصحته، وهنا نشير الى أن التعرّض الزائد لأشعة الشمس والتيارات الهوائية القويّة، إضافة إلى الاستخدام المفرط لأدوات تصفيف والعناية بالشعر، يعيق عملية نموه ويعرّضه للتلف والتقصّف والتعب.

ولتسريع عملية نمو الشعر لا تفوتي هذه النصائح الفعّالة والمجرّبة التي نقدّمها لكِ من صحتي:

 

إستعملي الشامبو المناسب

 

إحرصي على إختيار الشامبو المناسب لنوع شعركِ، ولا تترددي بتطبيق بعض الأقنعة التي تغذّي شعركِ والتي تحميه من التقصّف والجفاف. وفي هذا المجال، ننصحكِ بالاعتماد على أنواع الشامبوهات التالية:


* الشعر الجاف: DUCRAY Nutricerat Intense-Nutrition Shampoo


* الشعر الدهني: VICHY Dercos Nutrients Detox Shampoo


* الشعر العادي: RENE FURTERER Naturia Extra-Gentle Shampoo

 

إلجأي الى بعض المكملات الغذائية

 

لتحفيز عملية نمو شعركِ بشكل مثالي إستشيري طبيبكِ، وتناولي بعض المكمّلات الغذائية والكبسولات التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات، والمغنيسيوم، والحديد، والأملاح المعدنية التي تغذيه داخلياً.

 

دلكّي فروة رأسكِ

 

إلجأي الى تدليك فروة الرأس بحركات دائرية بصورة دوريّة ويومية، حيث أن هذه الخطوة الضرورية تحسّن تدّفق الدورة الدموية في الرأس، ما يزيد من وصول الأكسجين إلى البصيلات ويساهم بالتالي في تحفيز عملية نمو الشعر.

 

غيّري بعض العادات خلال الاستحمام

 

خلال غسل شعرك، لا تستخدمي أبداً الماء الساخن، وإستبدليه دائماً بالماء الدافئ، ما يحمي البصيلات من الانسداد .وعند تمشيط شعركِ، قومي بهذه العملية إنطلاقاً من الجذور نحو الأطراف، مع القيام بوضعية انحناء الرأس نحو الأمام. وإختاري الفرشاة ذات الأسنان الواسعة التي لا تؤذي الشعر.

 

تفادي بعض العادات الضارّة

 

تعاملي مع شعرك بنعومة ورقّة، وحاولي قدر الإمكان التخفيف من إستعمال المجفف الكهربائي أو آلات التسريح لمرّات متتالية. ومن ناحية أخرى تجنّبي إستخدام الصبغات الكيميائية لأنها ضارّة جداً وتؤدي الى تلف الشعر وتمنعه من النمو بالشكل المطلوب.

 

إبتعدي عن مصادر القلق

 

إبتعدي قدر الإمكان عن التوتر الدائم والضغط المتواصل، حيث أن الضغط النفسي يزيد من عملية تساقط الشعر ويعيق عملية نموه، وبالمقابل إلجأي الى ممارسة تمارين اليوغا التي تخفف من العصبية الزائدة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق العناية بالشعر:

شعركِ لا يطول؟ إليك الأسباب!

حاربي جفاف شعركِ بهذه الوسائل الفعّالة!

ما هي الطريقة المضمونة لتطويل الشعر؟

 
 
 

‪ما رأيك ؟