5 أنواع من النشويات الصحيّة تناولوها من دون تردد!

5 أنواع من النشويات الصحيّة تناولوها من دون تردد!

خلال إعتماد الحميات الغذائية الصارمة الهادفة الى إنقاص الوزن، قد تتجنبين تماماً تناول النشويات بإعتبار أنها تؤدي الى إكتساب الوزن الزائد، حيث أن معظمها يتحوّل إلى سكر في الجسم ويتم تخزينها على شكل دهون. إلا أنّ كلّ النشويات لا تتشابه وذلك لأن بعضها من النوع الصحيّ الذي يساعد على التخلّص من البدانة،  وذلك من خلال إعتماد الكربوهيدرات الصحيّة والغنيّة بالفيتامينات والالياف التي تساعد على خسارة الوزن وتساهم في التخلّص من الدهون أيضاً.

وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، سنعرّفكِ على أنواع النشويات الصحيّة التي يمكن تناولها من دون الشعور بالذنب.

1

الأرز

 

الأرز هو من المكوّنات الأساسية التي لا يمكن الإستغناء عنها أبداً، والتي يجب تناولها بشكل منتظم للحفاظ على الرشاقة المطلوبة. إلا أنه يفضّل إستبدال الأرز الأبيض بالبني الغني بالألياف.

2

البطاطا

 

على الرغم من أن البطاطا غنية بالنشويات إلا أنها من النوع المفيد للصحة، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد والفيتامين C والفيتامين B6 والمعادن. ولتفادي السمنة ينصح بتناول البطاطا المشوية مع القليل من زيت الزيتون أو الزبدة بعد إضافة القليل من الأعشاب والبهارات إليها.

3

الشوفان

 

الفوائد الغذائية للشوفان كثيرة، والى جانب تناوله مع الحليب، من الممكن إستخدامه لتحضير عدد كبير من المأكولات مثل شوربة الشوفان باللحم، علماً أن هذا المكوّن المهم يعزز الشعور بالشبع لساعات طويلة من جهة، كما أنه يقضي على رغبة تناول المأكولات الدسمة من جهة أخرى.

4

الكينوا

 

تتميّز حبوب الكينوا بغناها بالألياف والكربوهيدرات والبروتينات، وهي صحيّة ولذيذة. وهنا نشير الى أن هذه الحبوب التي تملك نكهة الجوز يمكن إستخدامها في الأطباق الرئيسية، فضلاً عن إضافتها الى السلطات والمقبلات.

5

الموز

 

الموز من أنواع الفواكه الغنية بالألياف الضرورية التي تقوّي عمل الجهاز الهضمي بشكلٍ طبيعي، وهي من المصادر الأساسية للبوتاسيوم والفيتامين B والأحماض الأمينية التي تساعد على التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن النشويات وفوائدها للحميات الغذائية:

النشويات يمكن ان تكون صحية... واليكم الاصناف التي ننصح بها!

تعرّفوا على أهمية النشويات في الحميات

البطاطا المشوية... طبق أكثر من مثالي لحميتكِ الغذائية!


‪ما رأيك ؟