لبشرة ناصعة الجمال... النعناع اولاً واخيراً!

لبشرة ناصعة الجمال... النعناع اولاً واخيراً!

تحتاج البشرة الى عناية صحية ومتابعة دائمة لأنها شديدة الحساسية على التغيرات المناخية والعوامل الطبيعية ولذلك من واجبك دائماً أن تهتمي وتعتني بها كي تحافظ على إشراقها ونضارتها وصحتها. وكريمات البشرة ضرورية ويجب استخدامها على الدوام وعليك الإنتباه من الخيار الذي تقومين به. أما اليوم ومن خلال هذا الموضوع من موقع صحتي سنعرفك الى كيفية تحضير لوشن النعناع وأهمية استخدامه على البشرة.

 

لوشن مرطب بالنعناع

 

النعناع الطازج منعش للبشرة ومحفز للطاقة، فيساعد استنشاق رائحة النعناع المميزة على تغير الحالة المزاجية بشكل فوري. ويعالج النعناع العديد من مشاكل البشرة ويعتبر من الأعشاب المهمة التي لها تأثير فعّال على بشرتك. ويستخدم النعناع في الكثير من مستحضرات التجميل وكريمات العناية بالبشرة مثل المرطبات والمنظفات، والشامبو لأنه يضفي لمعاناً على البشرة عند إستخدام منقوعه لإزالة المكياج ويساعد في التغلب على مشكلة المسام المفتوحة كما يقلل من لمعان البشرة الدهنية.

 

لوشن النعناع

 

يتكون لوشن النعناع من:

 

- نصف كوب من شاي النعناع الطازج

- ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز

- نصف كوب من زيت دوار الشمس

- ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

- ملعقة صغيرة من شمع العسل

- ٣ قطرات من زيت النعناع العطري

 

يخلط شاي النعناع مع صودا الخبز واتركيه جانبًا، ومن ثم تخلط الزيوت مع شمع العسل في وعاء عميق. وقومي بإذابتها في حمام مائي ساخن. ثم قومي بتسخين خليط شاي النعناع وصودا الخبز حتى يكون في نفس درجة حرارة الزيوت الدافئة.

 

وأخلطي الزيوت وشمع العسل في محضرة الطعام على سرعة منخفضة، وقومي بصب شاي النعناع تدريجياً ببطء. استمري في الخلط حتى نحصل على خليط كريمي ذو قوام متجانس. ويحفظ اللوشن في عبوة نظيفة مع غطاء محكم، اتركيه ليبرد تمامًا ثم أضيفي قطرات زيت النعناع العطري حسب الرغبة. عند الاستخدام، قومي بتدليك بشرة الجسم باللوشن بعد الاستحمام، فيساعد على إنعاش البشرة وتجديد الطاقة خاصةً في الصباح.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

قولوا وداعاً لإرهاق البشرة!

كيف ستتأقلم بشرتك في فصل الربيع؟

٩ وسائل سهلة و عملية لتجنب التجاعيد

‪ما رأيك ؟