رجيم رأس السنة بما يتناسب مع الاعياد المقبلة

رجيم رأس السنة بما يتناسب مع الاعياد المقبلة

مع اقتراب ليلة رأس السنة، تبحث النساء عن أية طريقة للوصول إلى أقصى درجات الرشاقة، فيتمكن من ارتداء ثياب السهرة الأنيقة فى هذه المناسبة السعيدة. لذا خلال الايام القليلة الماضية، عليك اتباع رجيم رأس السنة، إلى جانب إجراء بعض التمارين، مع الحرص على تدليك الجسم للتخلص من كل الضغوط النفسية وشد العضلات المرتخية.

 

حمية رأس السنة

 

أولاً، يمكنك إلغاء كل دعوات الأصدقاء خلال هذا الأسبوع، حتى تحافظين على قوة إرادتك. هدف هذا الرجيم هو التخلص من كيلو إلى أربع كيلوغرامات من وزنك، والتعود على عدم تناول الطعام بين الوجبات. إلى جانب التخلص من السنتيمترات الزائدة في منطقة الوسط والأرداف على، مع شد العضلات وتنقية الجسم.

 

ثانياً، تشمل قائمة الطعام وجبات صغيرة تساعد الجسم على الهضم والحرق، وتعتمد في الافطار على البروتينات لتنشيط الدوبامين. كما أنه المسؤول عن إمداد الجسم بالطاقة طول اليوم. عند الاستيقاظ من النوم لابد من تناول كوب ماء فاتر مع عصير ليمونة بدون سكر يومياً.

 

ثالثاً، عند الظهر يحتاج الجسم للحصول على كمية من الاوميغا ٣ المتوافر في الاسماك الدهنية، والتربتوفان الموجود في لحم الديك الرومي والبيض ومنتجات الالبان واللوز. ما يساعد الجسم على إفراز السيروتونين لمنع الاحساس بالجوع بين الوجبات. 

 

رابعاً، قبل العشاء بساعتين تقريباً، يحتاج الجسم لحفنة من حبات اللوز أو الجبن الأبيض خالي الدسم لانتاج السيروتونين، وهو الهرمون المسؤول عن هدوء الأعصاب والاسترخاء، ويقلل من حاجة الجسم للسكريات في نهاية اليوم. 

 

ما هي حمية الـ١٢ ساعة؟

 

خامساً، في المساء ننصح بتناول النشويات بكمية صغيرة لتنشيط الرغبة في النوم وانتاج الهرمونات التي تمنحك الاحساس بالشبع.

 

سادساً، خلال الاسبوع الأول، عليك باتباع قائمة الطعام المحددة مع تناول لتر ونصف ىعلى الاقل من الماء يومياً، حتى لا ترهقي جسمك اي تناول الشوربة ومنتجات الألبان الاساسية في الريجيم مع عصير البرتقال والليمون لزيادة الحرق. 

 

أخيراً، يمكنك اتباع الرجيم لمدة أسبوعين ومعاودته مرة أخرى بعد الأعياد لمدة أسبوع واحد. بعد الانتهاء من الرجيم، أحرصي على الاحتفاظ بأساس الرجيم المتمثل في تناول الشوربة في المساء، التي تقدم للجسم الخضروات اللازمة. 

 

كلّ حميات صحتي تكتشفونها عبر موقع صحّتي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟