Sohati - تعرفي الى افضل الطرق للتخلص من الارداف

تعرفي الى افضل الطرق للتخلص من الارداف

مشكلة تضخّم الأرداف وترهّلها يواجهها الرجال والنساء وهذا ما يلزمهم على ارتداء ملابس فضفاضة لا يرغبون بها، وهذا يسبّب لهم الخجل والشعور بالإحباط وقلّة الثقة بالنفس، وهذا كلّه يعود للعادات الغذائية السيئة ونمط الحياة وكثرة الجلوس وتزايد معدلات هرمون الأنوثة، لذا يجب التنبّه لهذا الموضوع ومعالجته عبر اتّباع عدّة خطوات.

 

- التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة الأرداف مهمة جداً وضرورية، خصوصاً ممارسة الرقص الذي يحرق الدهون بالإضافة إلى القفز على الحبال والنزول على الدرج لمرّات عديدة ممّا يحرّك عضلات الفخذين والأوراك وينحّف هذه المنطقة. 

 

- يجب شرب كمية كبيرة من الماء إذ تساعد الجسم على التخلص من الدهون.

 

تمرين السكوات الافضل لشد الارداف عند النساء

 

- الإبتعاد عن منتجات الصويا التي تزيد من هرمون الأنوثة وتناول الألبان واللحوم العضوية المضمونة التي لا تحتوي على مواد ضارّة.

 

- تناول الفاكهة والخضار الغنية بالألياف.

 

- تفادي الخبز ومشتقات الطحين الأبيض، البطاطا المقلية، المعكرونة، والأجبان الصفراء. 

 

- يجب تخفيف كمية السعرات الحرارية المتناولة يومياً والتي تفتقر للفوائد الغذائية كالبوظة مثلاً: يجب شرب الشاي دون وضع سكر، إضافة التوابل إلى الطعام وشرب الكثير من السوائل لكن تجنّب العصير الذي يحتوي على كمية كبيرة من السكر. 

 

- للراحة أهمية كبيرة في خسارة الدهون الموجودة في منطقة الأرداف لذا يجب الإستراحة والنوم من 7 إلى 8 ساعات يومياً، لكي يستطيع الجسم إستعادة نشاطه طبيعياً. 

‪ما رأيك ؟