الكركم من اكثر التوابل افادة... لكن هل تستفيدين منه للتنحيف؟

الكركم من اكثر التوابل افادة... لكن هل تستفيدين منه للتنحيف؟

لا تزال السمنة واحدة من أهم أمراض العصر، خصوصاً وان غالبية الاشخاص يعانون منه ويسعون جاهداً الى التخلّص من الدهون التي تكون متراكمة في الجسم. ومن هنا يلجأ الكثير من الأشخاص على الاعتماد على المشروبات الساخنة التي تساعد على تذويب الدهون من الجسم. ولهذه الغاية سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن مشروب الكركم للتخسيس.

 

مشروب الكركم للتنحيف

 

يحتوي الكركم على الكثير من الفوائد التي يعود بها على الصحة خصوصاً لناحية التخلّص من الدهون التي تكون متراكمة في الجسم، خصوصاً وان تناول مشروب الكركم قبل الأكل يساعد على شغل مساحة في المعدة، ما يؤدي حتماً الى الشعور بالشبع بأسرع طريقة ممكنة وبالتالي تناول كمية أقل من الطعام. 

 

ويساعد مشروب الكركم أيضاً على التخلص من الوزن الزائد؛ كونه يمتلك قدرة على تفتيت الدهون المتراكمة تحت الجلد، وخاصة في منطقة البطن، وذلك من خلال إضافته إلى الطعام كأحد أنواع التوابل، أو من خلال تناوله كمشروب، كم وانه يمنع تشكل الدهون والأنسجة الدهنية في الجسم.

كما وان مادة الكركمين الموجودة في الكركم تجعل الجسم يفقد الشهية ولا يشعر بالجوع، والشعور يكون بالشبع فقط، وذلك بسبب زيادة هرمون أديبونيكتين في الدم، وهو الهرمون المسؤول عن فقدان الشهية. يزيد من إنتاج المادة الصفراء وبالتالي تدفّق هذه المادة إلى المعدة لحرق الدهون بشكلٍ أفضل؛ وذلك عن طريق تناول ملعقة صغيرة قبل أكل الوجبة. 

 

طريقة تحضير مشروب الكركم

 

انطلاقاً من أن مشروب الكركم يساعد على حرق الدهون بشكل ملحوظ وسريع فان العديد من الاشخاص يسعون جاهدين الى تحضيره بأفضل طريقة للتخلّص من الدهون، يكفي خلط ثلاثة أكواب من الماء مع ثلاث ملاعق من الكركم المطحون وملعقة من الزنجبيل المبشور، ووضعهم على النار حتى يغلي، وبعد ذلك نتركه يبرد ونضعه في الثلاجة، ونأخذ منه فنجاناً قبل الفطور، وفنجاناً قبل الغداء وفنجاناً قبل النوم.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على فوائد الكركم الكثيرة:

 

لن تتخلّي عن تناول الكركم على الريق بعد اليوم!

فوائد الكركم الطازج لا تحصى ولا تعد!

اضيفوا الكركم الى طعامكم للتخلص من سموم الكبد

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟