Sohati - إنقاص الوزن لا يعني أبداً التوقف عن تناول الكربوهيدرات!

إنقاص الوزن لا يعني أبداً التوقف عن تناول الكربوهيدرات!

ما أن يقرّر الشخص العمل على اتباع حمية غذائية للتخلّص من الدهون التي تكون متراكمة في جسمه يبحث أولاً عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الابتعاد قدر الامكان عن المأكولات التي تحتوي على الكربوهيدرات نظراً للاعتقاد الخاطئ دوماً ان المأكولات التي تحتوي على الكاربوهيدرات قد تعود بالمثير من الضرر والوزن الزائد. الاّ اننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنعمل على اثبات العكس حيث سنقدم لكم كل ما يجب أن تعرفوه عن أهمية الكربوهيدرات لانقاص الوزن. 

 

اهمية الكربوهيدرات لانقاص الوزن

 

على الرغم من أن الكربوهيدرات هي واحدة من أهم مصادر الطاقة اللازمة لجسم الإنسان، كونها تعطي السكر البسيط بعد هضمها، الأمر الذي يدفع الجسم الى استخدامه للحصول على الطاقة. وبالتالي فان عدم تناول الكربوهيدرات هو من الأمور التي تمنع الحصول على الطاقة الكافية لجعل خلايا الجسم تعمل بشكل صحيح، كما أنه في حالة عدم وجود كربوهيدرات في الجسم، فإن الجسم سيبدأ بحرق البروتينات والدهون المخزنة فيه من أجل الحصول على الطاقة؛ ولهذا الاحتراق آثاره السلبية.

 

ومن هنا يشدد العديد من اخصائيي التغذية والاطباء على ضرورة الاستمرار في تناول الكربوهيدرات أثناء الرجيم لأن معظم من يعملون على اتباع رجيم منخفض الكربوهيدرات، يلجأون غالباً إلى تناول كميات أكبر من البروتين؛ الأمر الذي يؤدي زيادة نسبته في الجسم، وتعريض وظائف الكلى للخطر، فضلاً عن التأثير السلبي الناتج عن احتراق البروتينات والدهون. لهذا لا يُنصح إطلاقاً بالتوقف عن تناول الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات.

 

ومن هنا، يجب على من يسعى الى ادخال الكربوهيدرات الى نظامه الغذائي العمل على تناول لنشويات غير المكررة والمعروفة أيضاً بالكربوهيدرات الجيدة التي تكون غنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة، والأرز البني، الكينوا والشوفان، والفواكه الكاملة؛ حيث أنها تزيد من الشعور بالشبع، وتعالج الإمساك، وتنظم السكر في الدم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الكربوهيدرات عبر موقع صحتي:

 

الكربوهيدرات المعقّدة... أساسيّة للحصول على الغذاء الكامل!

الحميات المنخفضة الكربوهيدرات سيف ذو حدين

ما هي الكربوهيدرات المعقدة؟ وهل تفيد الجسم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟