Sohati - أطعمة تقوّي جهاز المناعة للوقاية من أخطر الأمراض

أطعمة تقوّي جهاز المناعة للوقاية من أخطر الأمراض

نظام المناعة هو عبارة عن شبكة تؤدي دوراً أساسياً في الحفاظ على الصحّة، وما لا يعرفه كثيرون أنّ هناك بعض الأخطاء في التغذية التي ترتكبونها، وهي يمكن أن تضعف استجابة الجهاز المناعي. لذا من الضروري أن نتناول الأطعمة التي توفر العناصر الغذائية، التي يحتاجها الجسم لتعزيز المناعة ومقاومة الأمراض المختلفة خصوصاً الخطيرة لكم. وسنقدّم لكم عشرة أطعمة إعتبرها خبراء التغذية الأفضل على الإطلاق لتقوية جهاز المناعة.
 

- البروكولي: يؤكد خبراء التغذية إنه من أفضل الخضراوات لصحّتنا. فهو يحتوي على مضادات للاكسدة وغني بالفيتامينات والمعادن والألياف، ومن فوائده المهمة إنه يمنع الإصابة بسرطان الأمعاء ويحمي الجهاز المناعي ويحسّن المزاج.
 

- الكيوي: يُعتبر الكيوي من افضل انواع الفاكهة، حيث يحتوي على ضعفي كمية فيتامين سي الموجودة في البرتقال، ونسبة اكبر من البوتاسيوم الموجود في الموز. كما يحتوي على مضادات الأكسدة، أما مادة الكلوروفيل التي تعطي هذه الفاكهة لونها الاخضر فهي فعالة في مقاومة السرطان.
 

- الموز: هذه الفاكهة سهلة الأكل الهضم وغنية بالطاقة والمعادن. ومن ميزات الموز انه يطلق الطاقة الناتجة عن سكر الفاكهة ببطء، ما يجعلها تدوم في الجسم مدة اطول.
 

- الأسماك: السلمون والتونا أنواع جيدة من الاسماك. لكن سمك الماكريلا أفضل الانواع على الاطلاق، فهو يحتوي على كمية أكبر أوميغا ٣، وهي ضرورية للجسم، فتعطي هذه الأحماض الدهنية قيمة غذائية عالية، وهي فعالة جدا في تحسين المزاج ونشاط الجسم.
 

- الثوم: حبّات الثوم صغيرة لكن مفعولها قوي، قد يبتعد عنه بعض الناس بسبب حدة طعمه ورائحته النفاذة، ولكن يعتبره الاطباء كالحارس الامين لحماية الجسم من الامراض. ويعتبر الثوم المضاد الحيوي الطبيعي وهو السلاح الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم.
 

- الطماطم: لها قيمة غذائية عالية وتحتوي على مادة لايكوبين التي تعد بمثابة المحارب الأول للجزيئات الحرة في الجسم. ويفضل أكلها نيئة حيث أن الطبخ يقلل من قيمتها الغذائية بعض الشيء.  

‪ما رأيك ؟